محافظ بني سويف يفتتح المؤتمر العلمي السابع لكلية الطب البيطري

رئيس الجامعة يهدي المحافظ درع الكلية

رئيس الجامعة يهدي المحافظ درع الكلية

المندرة:

شهد اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السابع، الذي تنظمه كلية الطب البيطري بجامعة بني سويف تحت عنوان “الأمراض الحيوانية المستجدة في مصر.. التحديات والآفاق المستقبلية”، في الفترة من 24 إلى 28 من فبراير الجاري، وذلك تحت رعاية وزير العالي.

 

وفي كلمته أعرب المحافظ عن سعادته لحضور مثل هذه المؤتمرات الهامة، التي تضم كوكبة من العلماء والباحثين من خيرة علماء وأساتذة الطب البيطري، الذين يقدمون نموذجاً طيباً في ارتباط المؤسسات العلمية بقضايا المجتمع، وخاصة في قطاع يمثل عصب الاقتصاد المحلي ولاسيما في مجال الثروة الحيوانية والداجنة والأسماك، والتي يعتمد عليها المواطن في توفير موارده الاقتصادية ومصادر الغذاء من منتجات اللحوم والألبان.

 

وأشار بيبرس إلى أن ارتباط الجامعة، ممثلة في كلياتها المختلفة, بالأجهزة التنفيذية لم يعد من قبيل الترف، بل أصبح مطلباً ملحا لكي يترجم على أرض الواقع، من خلال الاستفادة من البحوث العلمية المقدمة في الجلسات وورش العمل المنبثقة عنها، بهدف تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ عليها، لمواجهة الأمراض المختلفة التي تصيبها مثل “الحمى القلاعية, جنون البقر, أنفلونزا الطيور والجنازير، والسل البقري”، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بصحة الإنسان لاعتماده عليها في الغذاء وتوفير مصادر الدخل.

 

من جانبه، أشار الدكتور مجدي القاضي, عميد الكلية, إلى أن المؤتمر يتناول أربعة محاور رئيسية هي التحديات التي تفرضها الأمراض المستجدة في مجال الإنتاج الحيواني، والأمراض المعدية المستجدة والصحة العامة، فضلا عن استراتيجيات الوقاية والسيطرة على الأمراض الحيوانية المستجدة، ومسببات الأمراض المستجدة المنقولة بواسطة الغذاء.

 

وشدد على أن المؤتمر يتكون من إحدى عشر جلسة علمية, ويناقش 32 بحثاً علمياً مقدم من باحثين وعلماء في مجال الطب البيطري من مختلف كليات الطب البيطري بجامعات مصر، فضلا عن ورشة عمل منبثقة عن المؤتمر.

 

وفي ختام الجلسة، أهدى رئيس الجامعة درع الكلية للمحافظ، تقديرا لرعايته للمؤتمرات التي تنظمها الجامعة، وحرصه الدائم على الحضور, فضلا عن تكريم الدكتور أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبعض رموز وقيادات الجامعة، لإسهامهم الواضح في إعداد وتنظيم المؤتمر.

 

حضر افتتاحية المؤتمر نواب الجامعة وعمداء الكليات وطلبة وطالبات كليات الطب البيطري، والعديد من الباحثين المهتمين بالثروة الحيوانية، وممثلي الشركات العاملة في مجال الإنتاج الحيواني, الداعمة للمؤتمر.

 

 

You must be logged in to post a comment Login