محافظ بني سويف يزور كنائس المحافظ لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف:عماد حمدي

قام اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، بجولة على الكنائس والأديرة بالمحافظة لتقديم التهنئة للمسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، ورافقه خلالها العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية بالمحافظة.

 

بدأت الجولة بالمرور على الكنيسة المطرانية بمدينة بني سويف، حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا غبريال، أسقف بني سويف، وجمع غفير من الآباء والكهنة الذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة، التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين عنصري الأمة من المسلمين والأقباط من أبناء المحافظة.

 

وفي دير راهبات مريم قدم المحافظ ومرافقوه التهنئة لراهبات الدير، حيث كان على رأس المستقبلين: تاسوني فيرجينيا وسيستر ماكاريا وجمع من الراهبات، اللائي أعربن عن امتنانهن وتقديرهن للمحافظ، لحرصه على وضع دير الراهبات ضمن برنامج زيارة الكنائس والأديرة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد.

 

توجه المحافظ بعد ذلك للكنيسة الإنجيلية، حيث استقبله القس مجدي، راعى الكنيسة، والذي أعرب عن سعادته معبرا عن روح التضامن والأخوة بين المصريين، كما قدم التهنئة للحاضرين بهذه المناسبة الجليلة.

 

وفى الكنيسة الكاثوليكية بميدان مولد النبي بمدينة بني سويف، قدم المحافظ التهنئة بمناسبة العيد لنيافة القمص بولص فهمي، وكيل مطرانية الكاثوليك، متمنيا له ولشعب الكنيسة كل الأمنيات الطبية بالعام الميلادي المجيد منوها على أن السابع يناير يوم عيد الميـلاد المجيـد عيد لكل المصريين سواء مسلمين ومسيحيين.

 

وعقب ذلك، توجه بيبرس إلى دير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر، حيث كان في استقباله نيافة القمص فام الأنطونى ولفيف من قيادات الدير، وجمع من الأخوة المسيحيين والمسلمين من أبناء مركز ناصر، حيث حرص المحافظ على تقديم التهنئة للجميع من المسلمين والمسيحيين، مؤكدا على وحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.

 

وفى دير الأنبا بولا بمركز ناصر، قدم المحافظ التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد لنيافة القمص باسليوس، حيث تجمع العديد من الأقباط وشاركهم المحافظ فرحتهم بالعيد الجديد، مؤكدا على وحدة الشعب المصري وتعانق الهلال مع الصليب تحت سماء واحدة وأرض واحدة.

 

واختتمت الجولة بالمرور على الكنيسة المطرانية بمدينة ببا, جنوب مدينة بني سويف, حيث قدم المحافظ التهنئة لنيافة الأنبا إسطفانوس، أسقف ببا، حيث تبادل مع جموع الحاضرين الترحيب والمشاعر الحميمة، معبرا عن سعادته لمشاركتهم الفرحة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا كمصريين.

 

 

You must be logged in to post a comment Login