محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات الشهادة الابتدائية في أول أيامها

المحافظ مع الطالبة المريضة

المحافظ مع الطالبة المريضة

بني سويف:عماد حمدي

تفقد اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، لجان امتحانات الصف السادس الابتدائي بمدينة بني سويف، والتي بدأت الامتحانات بها اليوم بامتحان مادة اللغة العربية وتنتهي بمادة العلوم يوم الاثنين الرابع عشر من الشهر الجاري، وذلك للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل المدارس.

 

بدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة عمر بن عبد العزيز الابتدائية 2 المشتركة، حيث اطلع المحافظ على ورقة الأسئلة في مادة اللغة العربية وتبادل الحديث مع بعض الطالبات، اللائي أكدن أن الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسي بعيداً عن التعقيد والغموض وفى مسـتوى الطالب المتوسط.

 

أعرب بيبرس عن تقديره لما لمسه من النظام داخل اللجان وعدم تلاصق المقاعد ووجود المسافات البينية المناسبة بينها وتوافر الظروف الملائمة داخل اللجان لأداء الامتحان بدون توتر أو رهبة و نظافة فناء المدرسة وكذلك دورات المياه بالمدرسة.

 

وفى مدرسة الحرية الجديدة بنات بمنطقة بني عطية، تجول المحافظ داخل اللجان، حيث أشاد بنظافة المدرسة وحسن تنظيم ورقة الإجابة لدى الطالبات في مادة اللغة العربية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الانضباط والالتزام داخل اللجان والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطالبات لتأدية الامتحان بشكل مطمئن، مع التشديد على تواجد الزائرات الصحيات للتعامل مع أية حالات طارئة.

 

أصدر المحافظ تعليماته لإدارة المدرسة بتوفير كافة جوانب الرعاية الصحية وخاصة للطالبة آية حاتم، الصف السادس الابتدائي بمدرسة الحرية، نظرا لظروفها المرضية، حيث تعاني من تضخم في عضلة القلب ومحجوزة بمستشفى بني سويف الجامعي للعلاج، وتخرج لأداء الامتحان وتعود للمستشفى لاستكمال العلاج.

 

وعد بيبرس والدة الطالبة التي تنتظر على باب المدرسة بأنه سوف يتابع حالة ابنتها الصحية بصفة شخصية بعد انتهاء الامتحانات، والعمل على توفير كافة الرعاية الصحية سواء داخل بني سويف أو في القاهرة إن استدعى الأمر.

 

رافق المحافظ خلال الجولة بسيونية صلاح سرور، وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة بني سويف التعليمية.

 

 

You must be logged in to post a comment Login