محافظ بني سويف يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في أول أيامها

بني سويف:عماد حمدي

تفقد المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، اليوم لجان امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمدينة بني سويف، والتي بدأت اليوم الأربعاء بامتحان مادة اللغة العربية، وتنتهي يوم الأربعاء المقبل بمادة الهندسة، واطمئن بيبرس على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل المدارس، ورافقه خلال الجولة شعبان عكاشة، مدير إدارة بني سويف التعليمية.

 

بدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة أم المؤمنين الإعدادية بنات بمدينة بني سويف، حيث تجول المحافظ داخل اللجان وأشاد بنظافة المدرسة وحسن تنظيم ورقة الإجابة لدى الطالبات في مادة اللغة العربية، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الانضباط والالتزام داخل اللجان والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطالبات لتأدية الامتحان بشكل مطمئن مع التشديد على تواجد الزائرات الصحيات للتعامل مع أية حالات طارئة.

 

وفى مدرسة الخيرية الإعدادية بنين شارع أحمد عرابي، اطلع المحافظ على ورقة الأسئلة في مادة اللغة العربية، وتبادل الحديث مع بعض الطلبة الذين أكدوا أن الأسئلة من داخل المنهج والكتاب المدرسي بعيداً عن التعقيد والغموض وفى مسـتوى الطالب المتوسط، معرباً عن تقديره لما لمسه من النظام داخل اللجان وعدم تلاصق المقاعد ووجود المسافات البينية المناسبة بينها.

 

أصدر المحافظ تعليماته لإدارة المدرسة بتوفير كافة جوانب الرعاية الصحية وبصفة خاصة للطالب أحمد عبده، الذي لم تمنعه إصابته بكسر في القدمين من أداء الامتحان.

 

اختتم المحافظ جولته بمدرسة سان مارك للغات، حيث تجول داخل اللجان واطمئن على سير الامتحانات مشدداً على توفير الجو الهادئ مع الطلبة والبعد عن العصبية والتوتر لأداء الامتحان في أجواء مثالية، وفى نفس الوقت التعامل بحسم وحكمة مع أية مظاهر للخروج على نظام وآداب الامتحان.

 

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان 36 ألف و427 ( 18222 بنين, 18205 بنات)، موزعين على 248 لجنة على مستوي الإدارات التعليمية السبع بمعدل ( 58) بني سويف, ( 31) بالواسطى , ( 43) بببا, (34 ) باهناسيا, (24 ) بناصر, (23 ) بسمسطا, ( 35) بالفشن.

You must be logged in to post a comment Login