محافظ بني سويف يتفقد امتحانات النقل بالمرحلة الثانوية

المحافظ يجلس بجوار طالب في الامتحان

المحافظ يجلس بجوار طالب في الامتحان

بني سويف: عماد حمدي

تفقد اليوم المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف لجان امتحانات النقل للصفين الأول والثاني بالمرحلة الثانوية، والتي بدأت اليوم وتنتهي الاثنين 14 يناير الجاري، وذلك للاطمئنان على الحالة العامة للجان والوقوف على مدى الانضباط والنظام داخل المدارس، ورافقته خلال الجولة بسيونية صلاح، وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير إدارة بني سويف التعليمية.

 

بدأت الجولة بتفقد لجان الامتحانات بمدرسة الثانوية بنات شارع بورسعيد بمدينة بني سويف، حيث اطلع المحافظ على الأسئلة وتبادل الحديث مع بعض الطالبات.

 

ويؤدي طلبة الصفين الأول والثاني للامتحان متجاورين في نفس المقعد، حيث يؤدي طلبة الصف الأول الامتحان في مادة اللغة العربية، في حين يقوم طلبة الصف الثاني الثانوي بأداء الامتحان في مادتي الكيمياء أو الفيزياء حسب اختيار الطالب لأي منهما، على نصفي العام الدراسي، بحيث أن الطالب الذي يؤدي الامتحان في مادة الكيمياء في النصف الأول يختار الفيزياء في نهاية العام والعكس صحيح.

 

وفى مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، تجول المحافظ داخل اللجان وأشاد بنظافة المدرسة وحسن تنظيم ورقة الإجابة لدى الطلبة، مشددا على ضرورة الانضباط والالتزام داخل اللجان والعمل على توفير الجو المناسب والهدوء وإزالة التوتر والرهبة من نفوس الطلبة لتأدية الامتحان بشكل مطمئن، وأعرب بيبرس عن تقديره لما لمسه من النظام داخل اللجان وعدم تلاصق المقاعد ووجود المسافات البينية المناسبة بينها، وتوافر الظروف الملائمة داخل اللجان لأداء الامتحان ونظافة فناء المدرسة وكذلك دورات المياه بالمدرسة.

 

ومن المقرر أن يقوم المحافظ بجولة مماثلة للمرور على لجان امتحانات الصف السادس الابتدائي “الشهادة الابتدائية ” يوم الخميس العاشر من يناير القادم، والصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية ” يوم الأربعاء السادس عشر من نفس الشهر.

You must be logged in to post a comment Login