محافظ المنيا يلتقي مستثمرين سعوديين وكويتيين لمناقشة الاستثمار بالمحافظة

المحافظ مع المستثمرين

المحافظ مع المستثمرين

المنيا: مصطفى خاطر

حضر اليوم وفدان من المستثمرين الكويتيين والسعوديين إلى محافظة المنيا للمشاركة في الاستثمارات التعليمية والصحية، واستقبلهم الدكتور مصطفى كامل، محافظ المنيا، حيث تمت مناقشة آفاق الاستثمار داخل المحافظة، وسبل رفع معدلات التنمية وتوفير مشاريع كثيفة العمالة والمشروعات والخطط المقترح تنفيذها.

 

وأشار الوفد الكويتي إلى أن هناك تنسيق لإقامة معهد لتدريب الطلاب وتأهيلهم، على أحدث الأجهزة العلمية، بحيث تقوم المحافظة بتخصيص الأراضي اللازمة للمعهد، ويشارك الجانب الكويتي في تنفيذ وبناء المعهد، وترك الإدارة لعدد من الخبراء المصريين في هذا المجال. وعبر الوفد عن سعادته بحسن استقبال أهالي المنيا لهم، موضحين أن لديهم العديد من المشروعات لمساندة المواطنين، خاصة في قرى المحافظة.

 

وأوضح وفد المستثمرين السعوديين، خلال لقائهم بالمحافظ، رغبتهم في المشاركة في الاستصلاح الزراعي، وأكدوا أن المحافظة تتميز بإمكانيات طبيعية واستثمارية ضخمة.

 

من جانبه، قال عيسي إن المحافظة تسعى لجذب المستثمرين الجادين، وإزالة كافة العقبات أمامهم، للاستثمار في كافة القطاعات الاقتصادية خاصة بعد تجهيز أربع مناطق صناعية متكاملة، إضافة إلى البدء في العديد من المشروعات الزراعية والرعوية، والعمل على تنشيط القطاع السياحي، بهدف رفع معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، بحسب قوله.

 

واستعرض المحافظ خطة المشروعات الاستثمارية، التي تسعى المحافظة لتنفيذها خلال الفترة القادمة، ومنها إنشاء مدينة المنيا الجديدة الغربية على مساحة 440 ألف فدان، وهى مدينة متكاملة من حيث الاستثمار الصناعي والزراعي والتجاري، إضافة إلى تخصيص مساحة 20 ألف فدان لزراعة نبات الجوجوبا المولد للوقود الحيوي، ويقوم على الري بمياه الصرف المعالج.

 

وأضاف أن هناك خطة لاستغلال إمكانيات المحافظة التعدينية، خاصة أنها تملك مكنوز كبير من المحاجر، خاصة الحجر الجيري بمركز سمالوط، والذي يضم نسب مرتفعة جدا من الكالسيوم، ويعد من أفضل الأنواع على مستوى العالم، على حد قول المحافظ.

 

You must be logged in to post a comment Login