محافظ المنيا يشيد بتجربة بيت العائلة بمركز ملوي في المدينة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

 المنيا: مصطفى خاطر

التقى عصر اليوم مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، مع وفد بيت العائلة بمركز . وأشاد المحافظ بتجربة بيت العائلة، والذي يضم ممثلي عن مشيخة الأزهر، والأوقاف، وممثلي الطوائف المسيحية (الإنجيلية – الأرثوذكسية – الكاثوليكية)، وممثلي المجتمع المدني، بهدف دعم أواصر الود والمحبة بين أبناء الوطن الواحد، وتنظيم أنشطة خدمية مشتركة لخدمة المجتمع.

 

ودعا عيسى إلى العمل والتلاحم والحوار، وتنظيم الندوات والأنشطة الشبابية المشتركة، لتحقيق المعايشة المصرية بين أبناء الوطن، دون الالتفات أو التوقف أمام إنسان سلبي، يحاول ادعاء أكاذيب ليس لها وجود، مضيفاً أن التماسك الاجتماعي، هو جوهر الرسالات السماوية، التي دعت للعمل والحب، من أجل تحقيق غاية الله في خلقه لأعمار الأرض.

 

وقال القس بيوح عازر، من المجمع الإنجيلي بملوي، إن الحديث عن أي مشكلات بين أبناء مصر، هي أوهام استخدمها النظام السابق، بهدف دعم تواجده، مطالباً الإعلام بضرورة توخي الحرص، في وصف الأحداث الجنائية، بمسماه الحقيقي بعيداً عن التهويل والتهوين.

 

وأوضح الشيخ أحمد عبد الحكم، ممثلي منطقة الأزهر، أن فكرة بيت العائلة بملوي، بدأت منذ عامين، بهدف دعم العمل المشترك، مؤكداً أن هناك سعي جاد، خلال الفترة الحالية، لتبني أفكار خدمية للمجتمع، كالمشاركة في عمليات التشجير والنظافة والحث على العمل.

 

وطلب الحضور رفع مطالبهم إلى شيخ الأزهر الشريف، للموافقة على دعم تطبيق المبادرة على مستوى محافظة المنيا، لتكون امتداداً لما هو مطبق على مستوى الجمهورية.

 

حضر اللقاء القس بيوح عازر، من المجمع الإنجيلي بملوي، والشيخ أحمد عبد الحكم، ممثلي منطقة الأزهر، والقس أغسطانوس، من ممثلي مطرانية ملوي، وعدد من ممثلي الكنائس، والأوقاف، ومنظمات المجتمع المدني.

 

You must be logged in to post a comment Login