محافظ المنيا خلال اجتماع المجلس التنفيذي: إرضاء المواطن العنصر الأول لتقييم الأداء

جانب من اجتماع المجلس التنفيذي

جانب من اجتماع المجلس التنفيذي

** خطة لرفع كفاءة المزلقانات ومنافذ جديدة لبيع السلع بأقل من سعر الجملة

** تطوير مستشفى سمالوط العام بتكلفة 13 مليون جنيه

 

 

المنيا: مصطفي خاطر

قال الدكتور مصطفى كامل عيسى، محافظ المنيا، إن إرضاء المواطن هو العنصر الأول لتقييم أداء القيادات التنفيذية، وعلينا أن نتواجد جميعا وسط المواطنين بشكل يومي، للتعرف على المشكلات التي تواجههم، والعمل على حلها فورا، مشيراً إلى أنه لن يقبل أن يهدر أو يتأخر حق مواطن على أرض المحافظة وسيتم محاسبة المقصرين، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم، بحضور اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا.

 

وأضاف المحافظ أنه تم خلال الفترة الماضية الاطلاع على كافة المشكلات التي تواجه المواطنين بالمحافظة، وتم التغلب على العديد منها، ولكن علينا أن نشعر المواطنين بتغير ملموس، خاصة في الملفات التي تمس حياتهم اليومية، كالوقود ورغيف الخبز ومستوى النظافة والرصف والقضاء على البيروقراطية في كافة المصالح للتيسير على المواطنين.

 

وأعلن المحافظ أنه سيتم فتح منافذ جديدة لتوزيع السلع التموينية الإستراتيجية، التي تباع للمواطنين بأقل من سعر الجملة بكافة قرى ومراكز المحافظة، للقضاء على أية محاولات لارتفاع الأسعار والتيسير على المواطنين.

 

وأشار كامل إلى أنه تم عمل حصر لكافة المزلقانات بالمحافظة والبالغ عددها 51 مزلقانا، بهدف رفع كفاءتها وإزالة التعديات عليها، مؤكداً أنه تم البدء في إجراءات تشغيل كوبري البرجاية وفتح المزلقان الموجود بالمنطقة.

 

وأوضح أنه تم وضع خطة للبدء في تطوير مستشفيات بني مزار المركزي، وملوي العام، وتطوير المعدات والأجهزة، إضافة إلى إجراء عملية إحلال وتجديد للمباني بمستشفى سمالوط، وتطوير الأقسام وإنشاء وحدات جديدة على أحدث التطورات العلمية في مصر، بتكلفة قدرها 13 مليون جنيه.

 

وخلال الاجتماع تم تناول عدد من تقارير مديريات الخدمات، حيث كشف تقرير مديرية الزراعة أنه خلال الفترة من 25 يناير 2011 وحتى الآن، شهدت المحافظة 35 ألف و730 حالة تعدي على الأراضي الزراعية، وتم إزالة 11 ألف حالة منهم حتى الآن.

 

من جانبه، طالب اللواء أحمد سليمان، مدير أمن المنيا، الوحدات المحلية بتجهيز كافة المعدات اللازمة أثناء عمليات الإزالة، والتنسيق مع المأمور المختص قبل خروج حملة الإزالة بيوم، حتى يتسنى وضع الخطة النهائية للتنفيذ.

 

وكشف تقرير مديرية التموين عن استخراج مليون و137 ألف بطاقة تموينية ذكية للمواطنين، للحصول على مقرراتهم من السلع، وفى إطار الحملات التموينية المستمرة لضبط الأسواق، تم تحرير 187 محضرا تموينيا خلال الشهر الماضي.

 

وأوضح تقرير المرور عن تحرير 16 ألف مخالفة مرورية خلال الشهر الماضي للمخالفين، وفى إطار الكشف عن تناول الحبوب المخدرة أثناء القيادة تم فحص 100 سائق، وتبين وجود نسبة 35% من المفحوصين متعاطين لمواد مخدرة.

 

وأختتم الاجتماع بتقرير هيئة الأبنية التعليمية، حيث أوضح أنه جارى إنشاء 33 مدرسة جديدة تضم 561 فصل، لدعم العملية التعليمية، وأنه سيتم إدخالها الخدمة العام الدراسي القادم، وأنه جارى التنسيق مع الوحدات المحلية وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي، لتوصيل المرافق أثناء عملية الإنشاء، حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب فور الانتهاء منها.

 

You must be logged in to post a comment Login