محافظ الفيوم يطلق مبادرة لجمع تبرعات من رجال الأعمال لحل مشكلات المحافظة

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم: سعاد مصطفى

أعلن المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم، أمس الأحد، عن مبادرة إنشاء صندوق لجمع التبرعات من رجال الأعمال والمواطنين للمساهمة في حل المشكلات واستكمال المشروعات التي تنفذها المحافظة وعلي رأسها مشكلات مياه الشرب والصرف الصحي وتمهيد الطرق وغيرها حيث سيساهم الصندوق في حلها.

 

وأشار في مؤتمر الفيوم لدعم التنمية البشرية ومشروع رابطة اللامركزية الذي عقد بديوان عام المحافظة، إلى أهمية دور التنمية البشرية في بناء العنصر البشرى باعتبار أن الفرد هو أساس التنمية في المجتمع .

 

من جانبه، أكد الدكتور مجدي حنا، نائب رئيس جامعة الفيوم، على دور التنمية البشرية في دعم وتنمية المجتمع من خلال استخدام الموارد البشرية وإعادة تأهيلها بما يلبى احتياجات المجتمع موضحا أهمية تفاعل الجهات البحثية الأكاديمية مع الجهات التنفيذية والشعبية لتحقيق الإفادة الكاملة من التنمية البشرية .

 

وقال الدكتور فريد عبد العال المنسق العام لتقارير التنمية البشرية، إن التقرير يهدف إلى تقييم الواقع داخل المحافظة ونقله دون تزييف وتوفير قاعدة بيانات على مستوى جميع المراكز بالمحافظة لقياس مستوى التنمية وتحديد مواطن الضعف والقوى داخل الوحدات المحلية، ووضع الحلول للمشكلات الرئيسية التي تعانى منها المحافظة وعلى رأسها الأمية والبطالة والفقر.

 

You must be logged in to post a comment Login