مبادرة “اعمل الصح” في 7 محافظات بشعار “التعليم مباح للجميع”

صعيدي جيكس

صعيدي جيكس

المنيا: رشا علي

 

يطلق سفراء وسفيرات فريق عمل “صعيدي جكيس” برنامج جديد لتمكين الشباب والشابات بصعيد مصر من تعلم لغات البرمجة وكل ما يتعلق بها، حيث قرر فريق العمل إطلاق مبادرة “إعمل الصح” والتي تهدف إلي تعليم الشباب البرمجة بمختلف أنواعها بدون اشتراط أن يكون المُشترك في المبادرة بالجامعة أو كلية خاصة أو يدرس الحاسبات والمعلومات والاتصالات.

 

وسيتم تنفيذ “اعمل الصح” في ٧ محافظات في صعيد مصر وهي بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان. وتبدأ التدريبات يوم ١٣ يونيو المقبل بالمنيا كأول محافظة من محافظات الصعيد المستهدفة ثم تنتقل للبقية.

 

وتهدف المبادرة إلى دعم فكرة أن المعرفة حقا لكل فرد ومن حق أي إنسان في صعيد مصر أن يتعلم أساسيات البرمجة وكيفية حل المشكلات التي ستواجهه أثناء دراسة لغات البرمجة المختلفة، وتستهدف طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية والجامعات والخريجين.

 

وصرح مسئول فريق صعيدي جكيس أن المبادرة ستكون تدريب لمدة 3 أيام لكل محافظة تشمل منهج تعليمي تمت تجربته علي أفراد شغوفين بالبرمجة وترك أثرا رائعا عليهم وبدؤوا في التخصص بالفعل في إتقان لغات برمجية بعينها، وشارك في إعداد المنهج التدريبي فريق العمل وسفراء وسفيرات صعيدي جيكس، حسب تأكيده.

 

يمكنك قراءة موضوع “المندرة” سابقا عن مبادرات أخرى لـ”صعيدي جيكس” من هنا.

You must be logged in to post a comment Login