مائة مليون جنيه اعتمادات ببني سويف للعام المالي المنصرم

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

بني سويف: عماد حمدي

استهل المستشار ماهر بيبرس، محافظ بني سويف، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، بقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الأحداث التي شهدتها البلاد في المرحلة الأخيرة، والتي صاحبت ذكرى ثورة 25 يناير وصدور الحكم في قضية أحداث بورسعيد، وذلك بحسب بيان رسمي من المحافظة اليوم.

 

وأشار المحافظ إلى أن الأحداث الجارية ربما تعود إلى الخلط بين مفهوم التعبير وحرية الرأي، التي كفلها الدستور المصري وبين آليات التعبير، التي يتوجب أن تتم من خلال الاحتكام إلى صناديق الانتخاب طبقا للممارسة الديمقراطية الصحيحة.

 

وأضاف بيبرس أن المحافظة تتعامل مع المطالب والتظاهرات، من خلال الحوار وإشراك المواطن في طرق الحل بعد إطلاعه علي الإمكانات المتاحة، مشددا على ضرورة وضع مناوبات في كافة الوحدات المحلية والقطاعات التنفيذية، لمباشرة مطالب واحتياجات المواطنين والتعامل مع المواقف المختلفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لوضع حلول ناجزة.

 

وناقش المجلس خطة التنمية المحلية للعام المالي 2012 – 2013، في الفترة من بداية يوليو الماضي حتى أول أمس، باعتمادات تزيد عن مائة مليون جنيه، أتاحت منه الحكومة 84 مليون جنيه، بإجمالي استثمارات منفذة تقترب من 50 مليون جنيه بنسبة تقارب 60% في مختلف القطاعات.

 

وطالب المحافظ أعضاء المجلس التنفيذي بذل مزيد من الجهود خلال المرحلة الحالية للتغلب على الصعوبات التي يواجها المواطن، نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وخاصة في القطاعات التي تتعلق بحياة المواطن في مجال الصحة والتعليم، والتي تشمل تطوير 24 مدرسة على مستوى المحافظة، واستكمال الوحدة المخزنية شرق النيل، وتطوير مستشفى بني سويف العام. وشراء جهاز تحليل PCR)) لها وتطوير مستشفيات ناصر والفشن وسمسطا وببا وإهناسيا المركزية.

 

وتابع الاجتماع الموقف المالي والتنفيذي لمشروعات الاعتماد الإضافي المقدم من وزارة التنمية المحلية بقيمة أربعة ملايين جنيه تشمل أعمال شراء 12 جرار زراعي، لتدعيم مشروعات النظافة بالقرى وتطوير كوبري سدمنت الجبل، وتوفير مياه الشرب لبعض قرى مركز إهناسيا، وتدعيم مياه الشرب في غرب مدينة الواسطى وتوابعها وقرية طنسا بني مالو.

 

ووافق المجلس على المذكرة المعروضة من مديرية الصحة، بشأن قبول تبرع مواطن كويتي لإنشاء وحدة غسيل كلوي بطاقة عشرين وحدة غسيل بجوار مستشفى حميات بني سويف.

 

وافق المجلس أيضاً على تخصيص مساحة 800 متر أملاك دولة بناحية الأزهري مدينة بني سويف، لإقامة مركز لجمعية رعاية مرضى الفشل الكلوي وأسرهم، للمساهمة في توفير هذه الخدمة الصحية لأبناء المحافظة، كما وافق على المذكرة المعروضة من إدارة مرور بني سويف بشأن استمرار غلق ترخيص سيارات الأجرة (الميكروباص) الجديدة في إدارة مرور بني سويف والوحدات الفرعية، لحين انعقاد المجلس الشعبي المحلي للمحافظة.

 

وقبِل المجلس تبرع الدكتور بدوي أبو المكارم بمساحة أربعة قراريط، لإنشاء وحدة صحية بناحية قمن العروس مركز الواسطى.

 

ووافق المجلس على المذكرة المعروضة من مشروع المحاجر بشأن تحصيل رسوم على السيارات من خارج المحافظة، وتوجيه الموارد المحصلة لصالح مشروع النظافة بمدينة بني سويف.

 

عُقد المجلس بحضور شريف الجسمي، السكرتير العام، والعميد أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، ورؤساء المدن، ومديري المصالح الحكومية بالمحافظة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login