مائة جنيه تكفي لبدء مشروع مشغولات يدوية لطالبات الثانوي

 

كاميرا - رشا علي

كاميرا – رشا علي

المنيا: رشا علي

تحتاجين فقط لمائة جنيه وذوق عالٍ ويدٍ ماهرة وحسن تعامل مع الزبائن وقدرة على الإقناع لكي تبدأين مشروعا صغيرا للمشغولات اليدوية ستكون أرباحه ثلاثة أضعاف سعر التكلفة.

 

آلاء سعيد وإسراء محمد، طالبتان بالصف الثاني الثانوي, لا تملك أسرتيهما الكثير من المال لتنفقاه عليهما, فلم يجدا مفرا من إيجاد مصدر دخل آخر وهما على أعتاب مرحلة الثانوية العامة والدروس الخصوصية التي ستثقل كاهل أسرتيهما بالهموم المادية.

 

قررت الفتاتان أن يطلقا مشروعا يدر عليهما الرزق, ولكن أيضا لا يعطلهما عن الدراسة، فاتجها للعمل في مشروع أشغال يدوية تتنوع ما بين الاكسسوارات والحلى وسلال القمامة المزينة وأعمال التريكوه وبيعها لزميلاتهن.

 

استخدمت آلاء بودرة البلاط في منزلها لعمل اكسسوارات لربط الطرحة بدلا من الدبابيس. وبعد إعجاب زميلاتها بالفكرة وطلب المزيد، طرحت كميات أكبر للمدرسة بأكملها. أدوات بسيطة تحتاجها آلاء لصنع هذه الاكسسوارات فمجرد شراء بودرة البلاط وتسخينها كافٍ لتكون على استعداد للتشكيل.

 

أما إسراء محمد, فقد بدأت العمل منذ عشرة سنوات، وهي الآن تبيع منتجاتها لبعض المحلات، وبات اسمها مقرونا بالتصميمات المتميزة.

 

أرباح المشروع “مرضية جدا” لآلاء وإسراء، فهي تغطي مصاريف عدد من الدروس الخصوصية، بالإضافة لبعض النفقات الشخصية مع تخطي الأرباح ثلاثة أضعاف سعر التكلفة.

 

You must be logged in to post a comment Login