مؤتمر للجنة الشباب والرياضة بـ”الشورى” في الفيوم لبحث المشاكل الرياضية بالمحافظة

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

الفيوم:ولاء كيلانى

عقد عصر اليوم نادي محافظة الفيوم، مؤتمراً بحضور لجنة والرياضة بمجلس الشورى، للوقوف على أهم المشكلات الرياضية التي تخص المحافظة.

 

وقال محمد حافظ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، إن محافظة الفيوم محافظة سياحية، مشيراً إلي أنه حصل على وعد من محافظ الفيوم بإقامة منشآت رياضية ومصانع ومدارس لخلق فرص عمل جديدة لشباب المحافظة.

 

من جانبه، قال محمد جابر، عضو مجلس الشورى عن محافظة الفيوم، وصاحب الملف الرياضي بالمحافظة، إنه يرى أن الفيوم مؤهلة لتصبح المحافظة الأولى رياضيا، لأنها أقرب محافظة للقاهرة فمن الممكن أن يقوم أي فريق بعمل معسكراته المغلقة بالفيوم أو إقامة الدورات الرياضية المجمعة بالمحافظة.

 

وعرض الدكتور عاصم مرسى، المدير العام لمديرية الشباب والرياضة بالفيوم، بأهم الأماكن السياحية بالمحافظة، بالإضافة للأماكن والمنشآت الرياضية، كما قام بعرض توضيحي لمدينة دمو الرياضية بالفيوم، مؤكداً أنها تبعد 60 كيلو فقط عن القاهرة وسبعة كيلو عن الفيوم، ومزودة بحمام سباحة أوليمبي تكلف 18 مليون جنيه، وصالة مغطاة وصالة كبيرة للجيم، مشيراً إلى ما ينقص المدينة هو إستاد رياضي مخصص له مساحة ثمانية أفدنة بدلاً من الإستاد الذي يقع وسط المدينة.

 

وطالب مرسي بإنشاء فندق للرياضيين ليقيم فيه الفريق المنافس، وملاعب اسكواش لتقام دورة باسم المحافظة في الاسكواش، كما طالب بإنشاء مواقف للسيارات وحدائق وغابات خضراء، ليتمكن أي فريق أن يقوم بعمل معسكراته بها.

 

وتحدث الرياضيين خلال المؤتمر عن أهم المشكلات التي تواجههم داخل المحافظة، حيث قال خالد قرني، مدرب رفع الأثقال بنادي محافظة الفيوم، إن الرواتب والمكافآت معدمة، حيث يتقاضى 150 جنيه، فيما يتقاضى المدربون في أندية القاهرة مرتبات تتخطى ألف و500 جنيه،بحسب قوله.

 

وطالب محمد رمضان، مدرب منتخب مصر لرفع الأثقال بضرورة مغادرة الجيش ودباباته إستاد الفيوم، قائلاً “نحن المحافظة الوحيدة الذي بها الجيش بهذه الكثافة مما يسبب رعب للاعبين والرياضيين والمشجعين داخل الإستاد”.

 

وحضر المؤتمر ياسر حسين، وكيل اللجنة، بالإضافة إلي محمد مختار، وعبد المنعم عبد العليم، وسعد الكيلانى، أعضاء اللجنة، وعضوي حزب الحرية والعدالة بمجلس الشورى عن محافظة الفيوم، محمد جابر ونجوى جودة، وعدد من ممثلي أغلب مراكز الشباب بالمحافظة.

You must be logged in to post a comment Login