لليوم العاشر.. استمرار اعتصام عمال نادي قارون بالفيوم للمطالبة بالتثبيت وزيادة الأجور

**العمال يغلقون الباب الرئيسي للنادي ويهددون بالإضراب عن الطعام

 

الفيوم: سعاد مصطفي

واصل عشرات العاملين بنادي الاجتماعي بالفيوم، اعتصامهم لليوم العاشر على التوالي، وأغلقوا الباب الرئيسي للنادي، للمطالبة بالتثبيت وزيادة الأجور وتطبيق صرف نسبة الـ20% من أرباح النادي لهم. وهدد المعتصمون بالإضراب عن الطعام كخطوة للتصعيد لحين تحقيق مطالبهم.

 

وطالب المعتصمون، الذي تجاوز عددهم 180 عاملا، ما بين أفراد أمن ومزارعين وعمال نظافة، بالتثبيت خاصة بعد حصولهم على خطابات من وزارات المالية والشباب والرياضة والشئون الاجتماعية، تطالب إدارة النادي بتثبيت العاملين واحتساب 20 % من الأرباح لصالح العاملين، وهو ما نفته إدارة النادي، وأصرت على أن النادي ملكية خاصة، وغير تابع لهذه الوزارات, مما دعا العاملين للاعتصام المفتوح وإغلاق أبواب النادي, مطالبين إدارة النادي بإعطائهم حقوقهم.

 

وقال أحد العاملين المعتصمين إن إدارة النادي تقدمت ببلاغ ضد 18 عاملا منهم، وأرسلت النيابة طلبا لحضورهم السبت الماضي، مضيفاً “عشان بنطالب بحقنا نتسجن، هل من حقهم يعملوا بلاغ فينا؟ ولم نقم بأي أعمال تكسير أو إضرار بالنادي كما زعم البعض، ولم نغلق النادي إلا بعد تعنت مجلس الإدارة وعدم استجابته لمطالبنا”.

 

يذكر أن إنشاء نادي قارون جاء بعد قيام المجلس المحلى بتخصيص مساحة لإنشاء النادي باعتباره منفعة عامة، وصدرت له عدة قرارات بتخصيص أراضي بلغت حوالي 31 فدانا، من بينها قرار رئيس الوزراء رقم 1653 لسنة 2006، الذي نص على استبدال مشروع إنشاء محطة السكة الحديد الجديدة بمدينة الفيوم، والصادر بشأنها قرار رئيس الوزراء رقم 1444 لسنة 2004 بمشروع إنشاء ملاعب ومنشآت رياضية بنادي قارون، وهو ما يعني ملكيته للدولة.

 

You must be logged in to post a comment Login