لليوم الثالث على التوالي.. اعتصام طلاب الجراحة ببني سويف.. وتهديد بغلق الكلية في حالة عدم تنفيذ المطالب

كاميرا: عماد حمدي

كاميرا: عماد حمدي

 بني سويف: عماد حمدي

استمر اعتصام طلاب السنة السادسة من كلية الطب البشري، قسم الجراحة، بجامعة بني سويف، لليوم الثالث على التوالي، والذي بدأ الأحد الماضي أمام مبنى عميد الكلية، ورفضوا الدخول إلى المحاضرات النظرية والعملية، بعد أن حرم رئيس قسم الجراحة العامة نصف الدفعة من امتحان الشفوي، بحجة غيابهم عن المحاضرات.

 

وردد الطلاب العديد من الهتافات ضد مسئولي الكلية، بسبب حرمانهم من الدخول للامتحانات، ومنها “يا عميد يا عميد.. احنا طلبة مش عبيد، يا جراحة مالك بينا.. وعلى السلوم وهتودينا، ومعتصمين معتصمين.. والامتحان مش داخلين”.

 

وقال علي محمد حسن، طالب بالسنة النهائية بكلية الطب البشرى بجامعة بني سويف، إن الكلية حرمت نصف الدفعة من امتحانات الشفوي في قسم الجراحة، ومنعتهم من الدخول بحجة الغياب, موضحاً أن العام الماضي كان الحد الأقصى للحرمان من الامتحان، هو إذا وصل نسبة غياب الطالب إلي أقل من50%, مؤكداً انهم تفاجئوا أن الإدارة في قسم الجراحة فصلت حوالي47% من الدفعة، ونسبه غيابهم أعلى من 60%.

 

وأشار حسن إلى أنهم مستمرين في اعتصامهم داخل الجامعة لحين تنفيذ المطالب, موضحاً أن اليوم سيجتمع مجلس الكلية, للنظر في مطالبهم, مؤكداً انضمام معظم الفرق الموجودة بالكلية، وصعدوا الأمر إلى رئيس الجامعة، الذي اجتمع معهم بالأمس، ووعدهم بحل الأزمة.

 

وهدد المعتصمون بغلق أبواب الكلية، في حالة عدم تنفيذ المطالب، وسعيهم إلى مقابلة وزير العالي، أثناء زيارته لجامعة بني سويف الخميس القادم.

 

You must be logged in to post a comment Login