لأول مرة منذ 1985.. نقابة المهندسين بسوهاج تحتفل بيوم المهندس العالمي

كاميرا: كريمة مهران

كاميرا: كريمة مهران

سوهاج: شيماء دراز

أقامت مساء أمس نقابة المهندسين بسوهاج، حفلا لتكريم أعضائها، بمناسبة يوم المهندس العالمي، والذي يقام لأول مرة منذ توقف الاحتفال به عام ١٩٨٥.

 

وكُرِم بالحفل مائة وعشرة شخصية، منهم ٤٩ مهندسا على المعاش، و٣٦ من قيادات العمل المهني بالمحافظة، وخمسة من شباب العمل النقابي، وسبع أساتذة جامعات، وثلاثة عشر من رموز العمل العام، بمقدمتهم الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، والمهندس صلاح هاشم، مسئول الجماعة الإسلامية بسوهاج، والمهندس بلال بطيخ، أمين عام حزب النور بسوهاج، وعضو الهيئة العليا للحزب.

 

وتم تكريم أيضاً القس شنودة عجيب، من قيادات الكنيسة الأرثوذكسية، والمهندس عبد الرحيم محمد، نقيب المهندسين السابق بسوهاج، ومحمد كمال، أمين عام حزب الوسط بسوهاج.

 

وتحدث المهندس رأفت عثمان، أمين النقابة عن دور المهندسين في نهضة مصر، وخصوصا بعد ثورة يناير، مشيراً إلى أنهم يفخرون بأن رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، والعديد من الوزراء، والمحافظ، من المهندسين.

 

وفى كلمته، شدد محافظ سوهاج، وعميد كلية الهندسة سابقا، على ضرورة التواصل بين الأجيال لتناقل الخبرات، ودعم التقدم في كافة المجالات.

 

وأشاد بالحفل الدكتور عبد السميع عطا الله، نقيب المعلمين بسوهاج، والذي حضر لمشاركة المهندسين احتفالهم، مشيراً إلى أن مثل هذا الاحتفال لمسة وفاء، يجب أن تحذوا جميع النقابات حذوهم، ليتحقق تواصل مبنى على التقدير بين أبناء المهنة.

 

وبنهاية الحفل، أعلن وكيل النقابة عن تنظيم رحلة عمرة، بائتلاف النقابات بالمحافظة، وكذلك خصم للمهندسين وأسرهم يصل إلى ٣٥ ٪ في العيادات الخارجية والعمليات لمختلف الأقسام. واقترح المهندسون عقد اجتماع شهري لكبار المهندسين، كلجنة فنية استشارية للنقابة، تدعم تبادل الخبرات.

 

You must be logged in to post a comment Login