لأول مرة..الفيوم تحتفل بتعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعبد قارون

قصر قارون بالفيوم

قصر بالفيوم

الفيوم: سعاد مصطفي

تنظم هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الفيوم، احتفالية كبرى بمناسبة تعامد الشمس علي قدس الأقداس بمعبد قصر قارون، في الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وبالتعاون مع وزارة السياحة ووزارة الآثار.

 

وتتضمن الاحتفالية عرضاً لفرق استعراضية من التراث الفيومي, ومسابقات سياحية وعرض لفيلم وثائقي، إلي جانب إقامة خيام تتسع لمئة شخص.

 

وقالت ميرا بشرى، مدير إدارة الدراسات السياحية، إن هذه الظاهرة اكتشفت العام الماضي، عندما قامت لجنة مشكلة من المحافظة ومنطقة الآثار، برئاسة أحمد عبد العال، مدير عام منطقة الفيوم، ومحمد طنطاوي، مدير عام السياحة بالمحافظة، برصد الظاهرة منذ الفجر وتسجيلها بالتصوير.

 

ومن جانبه، أمر المهندس أحمد على، محافظ الفيوم، بتشكيل هذه اللجنة للتأكد من هذه الظاهرة، حتى يتم الإعداد لإقامة احتفالية كبرى بهذه المناسبة سنوياً، للمساهمة في عملية تنشيط السياحة بالمحافظة.

 

وأكد أحمد سيد، باحث سياحي، أن إقامة هذه الاحتفالية مرهون بالأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد، كما اعتبر هذا الحدث الذي تشهده المحافظة عالمياً .

 

يذكر أن قصر قارون يقع غرب محافظة الفيوم بمركز يوسف الصديق، وهو معبد من العصر اليوناني – الروماني- وخصص لعبادة الإله “سوبك”، وأُطلق على سكان المنطقة فى العصور الإسلامية قصر قارون لوجوده بالقرب من بحيرة قارون المجاورة له.

You must be logged in to post a comment Login