كورسات إحترافية أونلاين من “خمسات” تحقق حلمك الوظيفي

 

كورسات عن بعد من خمسات

كورسات عن بعد من خمسات

المندرة: سارة سعيد

هل جربت الاستفادة قبل ذلك من تدريبات وكورسات أونلاين؟ بعضها بالمجان ولكن لا تثق في جودته وهو أمر يعتمد على مقدم الخدمة الذي ربما لا تعرفه، لكن هناك تدريبات أخرى تدفع فيها قليلا من المال لكنها موثوقة وينصح بها.

 

موقع “خمسات” يساعدك في رحلة تنمية مهاراتك، فرغم أنه موقع خدمي انطلق بالأساس في أغسطس 2010 للربط بين مقدمي الخدمات وأصحاب العمل أو من يريدون إنجاز مهام بعينها، إلا أن القائمين عليه أدركوا أهمية أن يتضمن الموقع التدريبات عن بعد وأهميتها في اصقال مهارات من يجدون أنفسهم في حاجة لتطوير إمكانياتهم لكن دون أن يجدوا الفرصة المناسبة بالنسبة للتكلفة وبالنسبة لموقع التدريب خاصة إن كانوا يعيشون في بلد يعاني من المركزية الشديدة مثل مصر.

 

التدريب عن بعد يتضمن شرحا مدعما بالصور والفيديو من قبل المعلم، والإقبال على الخدمات التعليمية في “خمسات” مكثف مقارنة بخدمات ومجالات أخرى، فبعض الزوار والمترددين على طلب الخدمة يسعون إلى تعلم أشياء ومهارات جديدة، كما يسعون لتعلم برامج ولغات تساعدهم في الحصول على وظائف.

 

التعامل في قسم التعلم عن بعد يكون في صورة دورات وملفات، ومن أبرز الدورات التي يطلبها زوار الموقع، دورات تعلم الفوتوشوب والتصميم، التي يرون أنها دورات احترافية، ومن خلالها استطاعوا أن يكتسبوا منها خبرة عالية في مجال الفوتوشوب والتصميم. وبقراءة التعليقات على الخدمات، تجدها إيجابية يهدف خلالها مقدم الخدمة إلى نَيلْ رضا المشترين ويزكيه متلقي الخدمة لجذب مزيد من المشترين مستقبلا.

 

تحتاج هذه الخدمات من مقدميها أن يتحلوا بالصبر، وتكون لديهم القدرة على تحمل المزيد من الأسئلة، فطالبي الخدمة لا يكتفون بالشرح المقدم لهم في معظم الأحيان، بل يقومون بطرح مزيد من الأسئلة في حين عدم فهمهم لجزئية محددة، خاصة أنهم يكونوا من كافة المستويات العلمية والعقلية. جاءت تعليقات الزوار إيجابية بشكل كبير.

 

كثير من خدمات التعلم عن بعد تعتمد بشكل مباشر على الصور التوضيحية والفيديوهات للشرح، خاصة إذا كانت الخدمات لتعلم لغة أو برنامج، فهي تساعد في التعلم بشكل أسرع والاستجابة من المتلقي بشكل أكبر. معلم اللغة الإنجليزية مثلا يعتمد على تقديم فيديوهات تقنية عالية الجودة، تساعد المتلقين في تعلم اللغة وإتقانها في وقت قصير، وتتضمن شرحا جيدا للغة. قد تكون المواد متاحة بالفعل على الانترنت وليس شرطا أن تحصل على مادة تعليمية جديدة لكن مقدم الخدمة سيوجهك لأفضل استخدام واستيعاب واستخلاص الجزء المفيد حتى لا يضيع وقتك في البحث.

 

تستطيع الاستفادة من الموقع بطريقة أخرى اذا ما كان لديك مهارات بمكنك تمريرها للآخرين بأن تكون مدربا إليكترونيا، ولكن بين مائة ألف

مشترك بالموقع، كيف تضمن مساحتك وتثبت نفسك؟

 

يعتمد مقدمو خدمات التعلم عن بعد على تقديم هدية فوق الخدمة لعملائهم، وتكون في نفس المجال، وعادة ما يظهر مقدم الخدمة كرمه بإعطاء معلومات إضافية اذا ما طلب المشتري. ولمزيد من النصائح حول كيفية اكتساب ثقة العملاء أونلاين، اقرأ موضوعنا السابق هنا.

 

وتتضمن خدمات التعليم عن بعد مجالات غير تقليدية لا تجد فيها كورسات بسهولة، مثل كيفية عمل دراسة جدوى للمشروع أو الشركة، والدراسة من شأنها مساعدتك في عملية بناء مشروعك الخاص كما تسهل عليك الأمور وتنظم الوقت والمال وشرح كل التفاصيل الخاصة بهذه الخدمة. هناك أيضا بعض الخدمات تكون لشرح المبادئ الأولى في هذا المجال ولا يعلمون من أين يبدأون مشروعهم.

 

هناك أيضا مجالات التصوير والربح من خلال الإنترنت وكيفية حل مسائل الرياضيات وكورسات للمحادثات، لكن يظل تعلم اللغات والبرامج هو الأكثر طلبا، خاصة بعد أن أوضح العديد من المستخدمين أنهم فشلوا في تعلمها في أماكن متخصصة ومشهورة، فما كان منهم إلا أن لجأوا إلى موقع “خمسات” للبحث في قسم التعلم عن بعد، وهو ما وفر لهم احتياجاتهم وساعدهم في ذلك صبر المعلم، واتباعه معهم سياسة النفس الطويل غير عابئين بإعادة الشرح أو الإجابة على الأسئلة مهما كثرت.

 

سجل الآن في “خمسات“، الموقع الأكثر انتشارا في العالم العربي، وجرب بنفسك التعلم الإليكتروني أو ابدأ في جني ثمار مهاراتك.

 

برعاية خمسات

 

You must be logged in to post a comment Login