“كهرباء” شمال الصعيد: الانقطاع ساعة واحدة في اليوم وغير قادرون على توقع التوقيت

رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال الصعيد - كاميرا: أحمد سليمان

رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال - كاميرا: أحمد سليمان

المنيا : أحمد سليمان

قال المهندس محمد رحيم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال الصعيد، إنه من المتوقع انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف بمختلف قري المحافظات لفترة لا تزيد علي الساعة الواحدة بكل قرية يوميا، مطالبا المواطنين باللجوء للمبات الموفرة لتخفيف الأحمال.

 

ولفت رحيم، في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس بمقر الشركة بمدينة المنيا، إلى أن الإعلان عن جدول زمنى لقطع التيار الكهربائى يوميا بالقرى والمدن أمر يصعب تحقيقه، وذلك لعدم قدرة الوزارة على تقدير الاستهلاك فى فترات اليوم المختلفة. وأضاف أنه سيتم استبعاد المناطق الهامة مثل محطات المياه والمستشفيات والمدارس والسجون ومديريات الأمن من خطة التخفيف.

 

وطالب أئمة المساجد والكنائس ورجال الإعلام بتوعية المواطنين بتخفيض الاستهلاك لتخفيف العبء علي مولدات انتاج الطاقة وللتعامل مع الأزمة بشكل جيد، مرجعا سبب الأزمة إلي طفرة في شراء أجهزة السخانات والتكييفات واستغلال حالة الانفلات الأمني في إقامة الأبراج السكنية والبناء علي الأراضي الزراعية. وكشف رحيم عن تحرير 2683 حالة سرقة تيار كهربائى و40 مخالفة خلال شهر مارس الماضى بسبب الانفلات الأمني والبناء بدون ترخيص وإقامة الأبراج السكنية.

 

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطى لكهرباء شمال الصعيد أنه جاري تدريب قراء العدادات على أجهزة وحدة القراءة المحمولة ” الهاند هلد ” للحد من ظاهرة شكوى المواطنين من عدم قيام القراء بقراءة العدادات.

 

وقال إن محطة توليد كهرباء واحدة تكلف الدولة 4 مليارات جنيه، وتحتاج 4 سنوات للتنفيذ، وأن اللجوء للطاقة الشمسية لتوفير الوقود هو “الحل البديل”، مؤكدا اعتزام الشركة تركيب عمود يعمل بالطاقة الشمسية أمام مبني كل محافظة من محافظات شمال الصعيد، وهو ما سيتم بحثه في زيارة وفد ياباني ألماني للمحافظة لبحث آليات استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

 

You must be logged in to post a comment Login