قنديل يتابع تجربة إخلاء مدرسة بالفيوم وباقي المحافظات

جانب من تجربة إخلاء المدرسة

جانب من تجربة إخلاء المدرسة

الفيوم: سعاد مصطفي

تابع اليوم الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، والدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، عملية إخلاء لمدرسة عزة زيدان التجريبية لغات بالفيوم، بسبب كارثة افتراضية عبر شبكة تليفزيونية مغلقة، وشملت المتابعة مدرسة بكل محافظة مصرية في نفس التوقيت، بحضور محافظي كل محافظة، لمتابعة الإخلاء بنفسه وكافة مديري عموم المديريات.

 

وتابع المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، إخلاء مدرسة الفيوم، واستطاع طلاب وطالبات المدرسة إخلاءها في دقيقتين فقط، ونزل الطلاب من السلم الهيدروليكى للحماية المدنية، وبعضهم عن طريق الحبال من الدور الثاني، كما قامت سيارات الإسعاف بنقل الطلاب المصابين إلى المستشفيات، وتم نقل مئات التلاميذ في باصات معدة إلى خيام لإيوائهم داخل إستاد الفيوم، وتوفير مياه شرب نقية ووجبة جافة لهم.

 

وأشاد المحافظ بالتجربة التي تم التدريب عليها مرتين، وأشاد بقدرة الطلاب على التفاعل مع الحدث كأنه حدث طبيعي.

 

وتجمع المئات من المواطنين حول أسوار المدرسة ظنا منهم وجود كارثة داخل المدرسة، وأبدى بعضهم رغبته في الدخول لمعاونة الطلاب.

 

وحضر تجربة المدرسة أيضاً كل من على هريدي، رئيس قطاع الأزمات والطوارىء بمجلس الوزراء، ومحمود العمريطى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، وحسن عبد ربه، مدير عام مركز معلومات محافظة الفيوم، وهشام كمال الدين، مدير إدارة المنشات بأمن وزارة التربية والتعليم، وجمال عبد الحليم، مدير عام الخدمات التربوية، والدكتور عاصم مرسى، مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة.

 

 

You must be logged in to post a comment Login