في احتفالية عيد العلم بجامعة الفيوم: تكريم 300 متميز منهم عضوي مجلس شورى وأوائل طلاب التعليم المفتوح

افتتاح المكتبة المركزية وكلية لطب الأسنان ومعهدين بكليتي الآثار ورياض الأطفال ومبني جديد للطب البشري

 

 

الفيوم: ولاء كيلاني وسعاد مصطفي وهالة إمام

كاميرا: ولاء كيلاني

شهدت جامعة الفيوم أمس فعاليات الاحتفال الخامس بعيد العلم لعام 2012، والذي يكرم أوائل خريجي برامج المفتوح لأول مرة في تاريخ الجامعة، وذلك في حضور لفيف من القيادات الجامعة والخريجين بمشاركة أحمد علي، محافظ الفيوم، والدكتور مصطفي رفعت، وزير العالي والدولة للبحث العلمي.

 

أعرب محافظ الفيوم عن سعادته بحضور الاحتفال الذي يكرِم المتفوقين والمتميزين والمبدعين من أبناء المحافظة، الذين ساهموا في رفع شأن جامعة الفيوم بين جامعات الجمهورية وحثهم على الاستمرار في التفوق والتميز والالتحاق بالدراسات العليا للنهوض بوطننا، وتوجه علي بالشكر لعلماء الجامعة ومبدعيها الذين ساهموا بفكرهم ونتاج أبحاثهم في الارتقاء بالعلم والمعرفة.

 

من جانبه، أشارالدكتور عبد الحميد عبد التواب، رئيس جامعة الفيوم، إلي أن الجامعة تقوم بتكريم أربعمائة متميزاً من أوائل الخريجين والحاصلين علي الماجستير والدكتوراه والحاصلين علي جائزة التميز في الترقي لدرجة أستاذ والمتميزين في النشر العلمي، وتكريم أعضاء هيئات التدريس والعاملين الذين بلغوا سن التقاعد، وكذلك العاملين الذين حصلوا علي درجتي الماجستير والدكتوراه، والعاملين المتميزين بإدارة وكليات الجامعة تقديراً وتشجيعاً لهم على مواصلة التفوق والنجاح.

 

وأضاف أن الدراسة تبدأ لأول مرة بكلية طب الأسنان بجامعة الفيوم كثالث كلية طبية بالجامعة وثالث كلية للأسنان بصعيد مصر، كما تبدأ الدراسة بمعهد دراسات حوض النيل، والدراسات العليا بكليتي الآثار ورياض الأطفال بجامعة الفيوم، كما سيتم افتتاح مبنى جديد لكلية الطب البشري بتكلفة 80 مليون جنيه، وافتتاح المكتبة المركزية الجديدة بتكلفة 30 مليون جنيه.

 

كُرِم خلال الحفل الفائزين بجوائز الجامعة هذا العام وهم الدكتور حامد محمد شعبان، جائزة الرواد في العلوم الاجتماعية، والدكتور حسني محمد جمال الدين، في المجالات العلمية، والدكتور، عبد الحليم مشرف، في مجال خدمة المجتمع، والدكتور أشرف حسين، في التدريس، والدكتور خالد عبد الرحمن البنا، في البحث العلمي.

 

كرِم أيضاً الدكتور خالد حمزة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عاطف منصور، لتميزهما في المشاركة في المؤتمرات الخارجية، والدكتور سمير أحمد سيف اليزل، لتميزه في النشر العلمي.

 

وشمل الحفل تكريم اثنين من أعضاء مجلس الشورى بالفيوم وهم الدكتور علي عبد التواب، عضو هيئة التدريس بالجامعة، والدكتور محمد جابر، من خريجي الجامعة.

You must be logged in to post a comment Login