فلكي أقصري يتنبأ لـ2014: رئيس عسكري ونجاح الاستفتاء والذهب لأسوان

**أشهر توقعاته لـ2013 كانت فشل مرسي وحل المحكمة الدستورية لمجلس الشورى

 

الأقصر: أحمد الحداد

بمجرد الاقتراب من المنطقة التي يعيش فيها تجد العديد من اللافتات تحيط بالمنزل، لتدل الزائرين على مكانه، كُتبت عليها عبارات موحدة ‘‘الباحث الفلكي العالمي الدكتور سيد محمد علي الشهير في الصحافة العربية والعالمية’’، وأرقام تليفوناته، وبالوصل إلى مدخل الباب تجد لافتة منصوص فيها على الانتظار قليلا، وأنه ‘‘لا داعي للقلق’’ وأن ‘‘الاستشارة الفلكية لقراءة الطالع لفرد واحد فقط، في الحديث الشريف استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان’’.

 

يقصده الكثيرون من أهالي مدينة أرمنت الحيط التابعة للأقصر، إما للعلاج بالأعشاب أو قراءة الطالع والتعرف على بعض الأمور من خلال أحكام فلكية يعتمد عليها في تفسير الأحداث، حتى أصبح كالطبيب، يقصده الناس وفقا لمواعيد محددة وبنظام معين.

 

من أبرز توقعاته السياسية للعام المنصرم 2013، طبقا للحسابات الفلكية التي توقعها، فشل الرئيس السابق محمد مرسى في إدارة شئون البلاد وإصدار المحكمة الدستورية قرارًا بحل مجلس الشورى.

 

يقول الفلكي سيد محمد على: ‘‘أعتمد في عملي على القرآن الكريم، وأي فلكي لا يعتمد على القرآن الكريم لا ينجح، فكل أسرار علم الفلك موجودة فيه، ومن ضمن الآيات القرآنية التي استرشد بها في عملي قوله تَعَالى (وَعَلَامَات وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ) آية (16) سورة (النحل)، وقوله تعالى (تَبَارَكَ الَّذِي جَعَلَ فِي السَّمَاءِ بُرُوجًا وَجَعَلَ فِيهَا سِرَاجًا وَقَمَرًا مُنِيرًا)، آية (61)، سورة (الفرقان)، مشيرا إلى أن الحظ مذكور في القرآن الكريم والأحاديث النبوية، ومنها (يا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ).

 

ورث علي الاهتمام بعلم الفلك من آبائه وأجداده، ولكنه لم يكتف بالاهتمام، فقرر أن يعمل في المجال وأثقلت موهبته بالدراسة والقراءة، حتى حصل على عضوية الاتحاد العالمي للفلكيين الروحانيين، وأصبح ممثلاً للاتحاد بمصر.

 

الفلكي الأقصري أوضح أنه تأثر كثيرا بالفراعنة في دراسته لعلم الفلك، فقد اعتمدوا بشكل كبير عليه في أعمالهم وتراثهم الخالد، مشيرا إلى أنه ألّف 12 كتابًا تدور معظمها حول علمي الفلك والأعشاب، منها ‘‘أسرار السحر في عهد الفراعنة’’.

 

ونظرًا لإقبال الأهالي على استشارته في العديد من الأمور الحياتية، تطور الأمر إلى استعانة بعض المثقفين والسياسيين به، لمعرفة توقعاته حول الأحداث السياسية والاقتصادية التي تشهدها البلاد، وكذا متابعة أحوال الشخصيات البارزة في المجتمع، وهو ما جعل منزله مزارا للعديد من الإعلاميين والمسئولين.

 

وبمناسبة اقتران القمر بالشمس، توقع الفلكي ظهور آبار بترول بكثرة في مصر، وكذلك اكتشاف مقابر فرعونية جديدة، وظهور معدن الذهب بكثرة، وتحديدا في قرية السباعية بأسوان، كما أشار إلى أن سعر الدولار سيهبط خلال العام الحالي، وستشهد إسرائيل كوارث كبرى خلاله، وسيتم تقديم عدد من قادتها للمحاكمات الدولية.

 

وعن المعارك الدموية في سوريا، أوضح أن منتصف العام الحالي سيشهد نهاية بشار الأسد، وفى المقابل نشوب معارك دامية بين أبناء الشعب العراقي، واتضاح معالم التعاون الظاهر بين كوريا الشمالية وإيران، وهو ما سيثمر عن تطورات جديدة، على حد تنبؤاته.

 

وفى السودان، توقع سيد محاولة فاشلة لقلب نظام الحكم، ومشاكل كبيرة في الجنوب السوداني، وأضاف أن الصين ستغزو العالم باختراعات رهيبة، لتتقدم العملة الصينية على حساب الدولار.

 

وبالعودة لمصر قال الفلكي إن عام 2014 سيشهد نجاحا لخارطة الطريق، بما فيها الاستفتاء على الدستور الجديد، مؤكدا أن رئيس مصر القادم سيكون عسكريا، كما سيشهد العام الجديد ارتفاعا كبيرا لنجم الفريق أحمد شفيق بعد تشكيله لحزب سياسي، مشيرا إلى أن المرأة ستحقق فوزا في البرلمان القادم، وعلى الجانب الرياضي تقدم النادي الأهلي واعتزال أشهر نجومه.

 

وطبقا لما هو مدون بشهادات الاتحاد العالمي للفلكيين الروحانيين، يهدف الاتحاد إلى تعزيز أواصر التعاون بين الفلكيين الروحانيين في مختلف دول العالم، في المجالات والأبحاث الفكرية، بما يحفظ مستقبل علم الفلك وصيانته من العبث، والدفاع عنه في المحافل والمؤتمرات الدولية.

You must be logged in to post a comment Login