فض اعتصام القوى السياسية أمام محافظة الفيوم بعد اشتباكات مع الموظفين

** المعتصمون كتبوا مطالبهم على الجدران ومنها: مطلوب زعيم مثل عبد الناصر

 

الفيوم: سعاد مصطفي وهالة إمام

أنهي اليوم المعتصمون أمام ديوان عام محافظة الفيوم اعتصامهم الذي بدأوه أمس، بعد قيام عدد من موظفي ديوان المحافظة، بالاشتباك معهم أمام مبنى المحافظة، وفض الاعتصام بالقوة.

 

وقال شاهد عيان من العاملين بالمحافظة “منذ أمس ونحن ندخل ونخرج من الباب الخلفي للديوان بعد استمرار المعتصمين في غلق الأبواب، وتطور الوضع صباح اليوم عندما حاول أحد الموظفين الدخول من الباب الرئيسي، مما أدي إلي حدوث اشتباكات وقام المعتصمين بإلقاء الطوب علي الموظفين وفتح الأبواب بالقوة، كما تم تحطيم الخيمة التي قضى المعتصمون فيها ليلتهم، واحتجاز خمسة منهم وتسليمهم لأجهزة الأمن، الغريب عدم تدخل قوات الشرطة والجيش المكلفة بحماية الديوان، وقامت الشرطة بعمل جدار بشري من عساكر الأمن المركزي عند مدخل الديوان”.

 

وكتب المعتصمون علي جدران ديوان المحافظة عبارات تدعو المواطنين لتطبيق العصيان المدني مثل “العصيان يعني ماتدفعش فواتير.. ماتدفعش كهربا ما تدفعش غاز” و “العصيان مشروع ضد الفقر والجوع” و ” مطلوب زعيم زي عبد الناصر” وعبارات أخري تطالب برحيل المحافظ.

 

وكان العشرات من أعضاء القوى والأحزاب السياسية بمحافظة الفيوم، قد أعلنوا أمس اعتصامهم أمام مبنى ديوان عام المحافظة، لدعوة المواطنين والموظفين إلى الدخول في العصيان المدني، وقاموا بإغلاق أبواب مبنى ديوان عام المحافظة، بعد السماح للموظفين بالخروج أمس بعد انتهاء عملهم، مطالبين برحيل النظام والدعوى إلى عصيان مدني للضغط على حكومة قنديل لتقديم استقالتها.

 

You must be logged in to post a comment Login