9 أيام من المتعة والتعلم بمعسكرات أضف للشباب في أغسطس

معسكرات أضف للشباب

معسكرات أضف للشباب

 

المندرة:

هل ينتابك أحياناً شعور بأن هناك خيالاً ما قد جاءك ولم تصوره؟ هل تعاني من صعوبة التعبير في ظل هيمنة المفاهيم التي تصنعها وتبلورها مراكز القوة من دول وأنظمة ورؤوس أموال؟ هل تعاني من الضجر من تكرار الأفكار ولا تجد من يشاركك في هندستها العكسية؟ هل حدث مؤخراً أن دخلت في حوار حول انهيار المعنى بعد استهلاكك لمادة إعلامية ما جاءت لك عبر صحيفة أو شاشة تلفزيون؟ هل تتساءل كيف يمكن أن يصل صوتك للجموع ما لم تملك مكبر الصوت؟ هل يمكن لحقيقة ما أن تواجه السلطة بعد؟ هل تتوق لمساحة يكون الصمت فيها أحياناً دال حاله كحال الكلام؟ إذا كانت إجابتك لبعض أو كل هذه الأسئلة بنعم وكنت شابا يتجاوز عمرك 18 عاما، فإنك مدعو للمشاركة في معسكرات مؤسسة التعبير الرقمي العربي (أضِف) في موضوعات مختلفة في مجال التعبير و التواصل والإعلام من ممارسات ونظريات وفنيّات الشكل والمضمون إلى أطروحات الإدارة والملكية والطامحين نحو إحداث تغيير إجتماعي.

 

تقام المعسكرات في الفترة من ٢٠ إلى ٢٩ أغسطس في مصر بمشاركة ٤٨ فردا من الدول العربية منهم فريق عمل من الميسرين (تقنيون وفنانون ومعماريون وتربويون الخ) بهدف تهيئة مناخ أليف ومحفّز للشباب المعنيين بالتعبير والتواصل، وذلك من خلال ورش أفكار وقضايا تفتح المدى. وتتضمن المعسكرات التي تمتد تسعة أيام من النشاط والتعلم والمتعة والإبداع والاستكشاف، نقاشات حول الإشكاليات والتحديات والحلول للقضايا النظرية والعملية، وورش تدريب على المهارات وتبادل تجارب وخبرات في نطاقات الإعلام الجديد، والإعلام التفاعلي والتشاركي، والمشاع الرقمي، والتعبير كوسيلة للإعلام والتواصل.

 

للتقديم لمعسكرات أضِف للشباب، املأ الاستمارة وأرسلها في موعد أقصاه ٢٠ مايو القادم. سيتواصل المنظمون مع المقبولين بالمعسكرات بنهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو. معسكرات أضِف للشباب هو مشروع غير ربحي عمره ثماني سنوات شارك فيه حتى الآن حوالي 500 من الشباب العرب من ثماني دول عربية مختلفة. توجد منح مالية جزئية أو كاملة تشترط حماس المتقدم للبرنامج وثبوت لعدم قدرته على تحمل التكلفة الكاملة.

 


موضوعات ذات صلة

You must be logged in to post a comment Login