فرص محدودة بورشة ‘‘سينما المحمول’’ في أسيوط

 

مهرجان سينما المحمول

مهرجان سينما المحمول

أسيوط: رشا هاشم

تستضيف مؤسسة أحمد بهاء الدين، لأول مرة في الصعيد، ورشة عمل تدريبية حول ‘‘سينما المحمول’’، خلال النصف الأخير من شهر فبراير، وينظمها استوديو عماد الدين بالقاهرة، وهي منحة مجانية لتدريب 20 شابًا على كيفية إنتاج أفلام سينمائية من خلال كاميرا المحمول.

 

وتقوم مجموعة عمل من محترفي فن السينما بالقاهرة على تدريب المشاركين، لمدة 10 أيام متواصلة، تنتهي بإنتاج المتدربين لأفلام قصيرة احترافية يتم إدخالها مسابقة كبري بين ورش العمل المختلفة في العديد من المحافظات.

 

يُطلب من المشاركين في الورشة تنفيذ فيلم قصير (دقيقتان)، يُختار منها ٦٠-٨٠ عملا في نهاية الورشة، بعد ذلك سيتم إطلاق موقع إليكتروني، يحتوي على التفاصيل اللازمة عن المشروع، وفي منتصف فبراير، سيتم دعوة الفنانين للاشتراك بإنتاجهم الخاص من خلال الموقع، واختيار ٦٠ فيلما بواسطة لجنة التحكيم المكونة من أربعة أعضاء للعرض في المهرجان.

 

وسيتم عرض الأفلام المختارة عن طريق وضع أكشاك في منطقة العرض خلال المهرجان، يحتوي كل منها على شاشة عرض ومكبر صوت، وتُعرض الأفلام باستمرار، بحيث يتاح لكل من يرغب الدخول والمشاهدة مجانًا.

 

الأفلام ستكون متاحة كذلك على الموقع الإليكتروني، بحيث يتمكن الجمهور من التصويت لاختيار أفضل فيلم، الذي سينال جائزة الجمهور، بالإضافة إلى جوائز أخرى تمنحها لجنة التحكيم لكل من أفضل فيلم، وأفضل فكرة إبداعية، وأفضل إنتاج وتنفيذ، ولم يتم تحديد الجوائز حتى الآن.

 

التسجيل في الورشة غير مرتبط بوقت، لكنه متاح لأول 20 متقدم فقط، فبادر بتسجيل اسمك في مركز أحمد بهاء الدين، ولمعرفة المزيد يمكنك زيارة الموقع الرسمي.

 

You must be logged in to post a comment Login