فرص تدريبية لرائدات الصعيد لحضور “مؤتمر عالم المرأة 2015”

برنامج تطوير رائدات الأعمال

برنامج تطوير رائدات الأعمال

 

**تدريب 100 رائدة أعمال من الجنوب ضمن فعاليات المؤتمر لتنفيذ مشروعاتهن

**المؤتمر يستضيف 350 شخصية مصرية وعالمية أواخر أكتوبر

 

المندرة: هدير حسن

“المندرة” راعي إعلامي للحدث

أمام رائدات الأعمال من الصعيد فرصة لحضور أول مؤتمر عالمي عن المرأة في مصر، والمقرر عقده يومي 18-19 نوفمبر، ويحمل اسم “مؤتمر عالم المرأة 2015″، وتنظمه شركة “هدسون مصر” في فندق رويال مكسيم كمبنسكي بالتجمع الخامس بهدف تمكين المرأة المصرية اقتصاديًا، وتلبية احتياجاتها، كما يعمل المؤتمر على دعوة النماذج النسائية الناجحة في مصر وحول العالم، وعرض تجاربهن.

 

يتخلل يومي المؤتمر 3 مناظرات، و12 ندوة، و5 جلسات مناقشة يتناولن المجالات المختفة من الاقتصاد والإعلام وريادة الأعمال. يقول المهندس عبد العزيز صلاح، المدير التنفيذي لشركة هدسون مصر، إن المؤتمر يسعى إلى تناول احتياجات المرأة الحقيقية بعيدًا عن قضايا التحرش وختان الإناث، والتركيز على التمكين الاقتصادي للمرأة، وكيف يمكن لها أن تنشيء مشروعها الخاص وتديره بكفاءة، وهو ما رأى عبد العزيز أنه يساهم في حل المشكلات الاجتماعية الأخرى، ودفع المرأة إلى المساهمة نهضة البلد.

 

تنظم شركة هدسون مصر المؤتمر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي بالإضافة إلى عدد من المؤسسات غير الحكومية مثل منظمة الأمم المتحدة للمرأة، وجمعية نهضة المحروسة، على أن تبدأ فعاليات المؤتمر بكلمات تسع متحدثات من حول العالم، اثنتين منهن من مصر، هما غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورانيا المشاط، وكيل محافظ البنك المركز المصري للسياسات النقدية. ويسعى المؤتمر إلى دعوة ما يقرب من 350 سيدة مؤثرة في مصر والعالم في مجالات ريادة الأعمال، والعلوم، والفنون والثقافة من 47 دولة، و40 مؤسسة ومنتدى نسائي عالمي.

 

وتحت شعار “التغيير الملهم”، يستهدف المؤتمر، ضمن فعالياته، 100 رائدة أعمال من خلال مشروع تطوير رائدات الأعمال الشابات، الذي يجهز لهن برنامجا تدريبيا تأهيليا يستمر لـ 53 يومًا، يخضعن خلاله لـ 13 دورة تدريبية يتعرفن من خلالها على مهارات التسويق والبيع، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والحاسب الألي، وتوفير جهات مانحة لمشروعاتهن، والعمل على تطوير أفكارهن، وتنتشر مراكز تدريب الرائدات في القاهرة وبني سويف والمنيا وسوهاج وأسيوط وقنا وأسوان.

 

ويسبق البرنامج التأهيلي، الذي يبدأ في يناير 2016، يوم لرائدات الأعمال المائة بالمبنى اليوناني (الجريك كامبس) بالقاهرة، في العاشر من أكتوبر القادم، لعرض أفكار المشروعات الخاصة بهن، ويحضر اليوم التدريبي أكثر من 800 مهتم وناشط في مجال ريادة الأعمال. وستخضع رائدات الأعمال للمنافسة في مهارات عرض وتقديم مشروعاتهن خلال اليوم، لتحصل ثلاث متسابقات في النهاية على فرصة حضور “مؤتمر عالم المرأة” في نوفمبر، بعد أن يصوت لهن الحضور. ويقيم مشروعاتهن خبراء مثل خالد مختار، مدير برنامج التقنية والإبداع بشركة اتصالات، دينا المفتي، المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز مصر، وجاكي كميل، العضو المنتدب لجمعية نهضة المحروسة.

 

ويصبح أمام رائدات الأعمال من الصعيد، اللاتي يملكون فكرة مشروع يرغبن في تنفيذه، فرصة حضور اليوم التدريبي والمؤتمر بعد ملء استمارة التسجيل، على أن تتوفر بهن شروط أخرى، أوضحها المهندس عبد العزيز قائلًا: “غير مواصفات وفكرة المشروع لازم يكون لديها شغف بالمشروع، ولا ترغب في مجرد وظيفة وفقط، وترغب في تطوير نفسها خدمة مجتمعها”، مشيرًا إلى توفير البرنامج التدريبي لجهات ومؤسسات مانحة ترعى مشروعات رائدات الأعمال، إلى جانب المتابعة اليومية على مدار عام كامل في المجالات كافة لتطوير وتنفيذ هذه المشروعات.

 

وعن اختيار الصعيد كوجهة لاختيار وتدريب رائدات الأعمال، أوضح عبد العزيز قائلًا: “الصعيد حقه قليل، ولا توجد جهة تركز على تنميته، ولذلك بيطلع منه مشاكل كتير”، وأضاف أن تفعيل مشروعات رائدات الأعمال من الصعيد سيوفر لآخرين فرص عمل في هذه المشروعات، مما يساهم في منع مشكلات التطرف وهجرة أهل الصعيد إلى القاهرة، ويرسل إلى أهل الجنوب رسالة مفادها “إنه فيه حد بيخاطبهم ومهتم بيهم”، حسب قول عبد العزيز.

 

للمزيد من المعلومات حول المؤتمر يمكنكم متابعة صفحته على وقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” هنا، كما يمكنكم التعرف على اليوم التدريبي الخاص برائدات الأعمال هنا.

 


موضوعات ذات صلة

One Response to فرص تدريبية لرائدات الصعيد لحضور “مؤتمر عالم المرأة 2015”

  1. اشرف سامي صادق عياد 3:14 صباحًا, 29 نوفمبر, 2015 at 3:14 صباحًا

    بكالوريس . هندسه بني . سويف

You must be logged in to post a comment Login