فرصة لحضور ” startup صعيدي” في حوار حول مشروعات الجنوب بالقاهرة

لوجو ستارت أب صعيدي

لوجو ستارت أب صعيدي

 

(المندرة راعي إعلامي للحدث)

المندرة:

غالبًا ما تواجه الشركات والمشروعات الناشئة في صعيد مصر تحديات قد تعوق استمرارها وتحجب عنها فرصة الاستقرار، لذا يسعى مشروع “همة”، حاضنة أعمال تكنولوجية تابعة لوحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط (ITTU)، إلى تنظيم مؤتمر “صعيدي startup” الخميس، 26 نوفمبر، بالمبنى اليوناني التابع للجامعة الأمريكية (الجريك كامبس) بالقاهرة.

 

يُنتظر أن يشارك بالمؤتمر الشركات وأصحاب المشروعات الناشئة في الصعيد لعرض التحديات التي تواجههم، والنجاحات التي حققوها، إلى جانب رجال الأعمال والجمعيات بهدف تشجيع الاستثمار التكنولوجي في الصعيد من منظور ريادة الأعمال. وصرح محمد رضا، منسق مشروعات ITTU، لـ “المندرة”، التي ترعى الحدث إعلاميًا، أن المؤتمر يعتبر الأول من نوعه، الذي يضم هذا العدد من شركات الصعيد، كما أن مشروع “همة” سيقوم بعرض ثلاثة مشروعات ناجحة من ضمن عشرة مشروعات تحتضنهم، وتختص بالمشروعات التي لها قيمة إليكترونية مضافة. ويعمل المنظمون على أن يكون الحدث متنقل في باقي محافظات الصعيد.

 

الاتحاد الأوروبي، ومجلس الوحدة الاقتصادي العربي، وأكاديمية البحث العلمي، وصندوق بداية التابع لوزارة الاستثمار، والمركز القومي للبحوث الزراعية أهم الجهات المشاركة بالمؤتمر للعمل على توفير فرص تواصل مع مشروعات الصعيد الناشئة، وتقديم الدعم المناسب لها، وخلق فرص للاستثمار والتشغيل بالجنوب، إلى جانب الشركاء المجتمعيين مثل مؤسسة إنجاز مصر، ومؤسسة نهضة المحروسة، وجمعية الصعيد للتنمية التفاعلية.

 

وللمؤتمر أهداف مستقبلية يسعى إلى تحقيقها، أهمها: محاربة الهجرة الداخلية، وفتح الباب أمام الاستثمار في الصعيد، والتوطين التكنولوجي بالجنوب. ومن المفترض أن تبدأ فعاليات المؤتمر في العاشرة صباح يوم 26 نوفمبر، وعلى مَنْ يرغب في الحضور ملء الاستمارة من هنا، وللمزيد حول المؤتمر يمكن متابعته من هنا.

 

و”همة” تعتبر أول حاضنة أعمال تكنولوجية في الجنوب تم إنشاؤها عام 2014 بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتتبع وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة بجامعة أسيوط، وتقوم على تطوير الأفكار والمشروعات الريادية، ونقلها من مرحلة الفكرة المبدئية إلى مرحلة المنتج النهائي القابل للتسوق بشكله النهائي، كما تسهل على المشروعات التي تحتضنها الحصول على التمويل، ورخصة العمل، إلى جانب التدريبات والدعم الفني، وللمزيد حول “همة”، اضغط هنا.

 


موضوعات ذات صلة

You must be logged in to post a comment Login