اليوم آخر فرصة للالتحاق بتدريب “أماكن جديدة للمشاركة المدنية والسياسية”

تدريب "أماكن جديدة للمشاركة المدنية والسياسية"

تدريب “أماكن جديدة للمشاركة المدنية والسياسية”

 المندرة: آلاء سعد

أعلن مشروع “أماكن جديدة للمشاركة المدنية والسياسية” عن بدء برنامجه التدريبي بمركز شباب جرجا بسوهاج، في الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري، ويستهدف التدريب تأهيل كوادر تتولى إدارة المشروع وإعداد مواده التدريبية في فاعلياته لاحقًا، ويهدف إلى خلق تواصل بين الشباب و ممثلي المجتمع المدني، الحكومة، وصناع القرار، باستخدام مراكز الشباب كمنتديات للحوار.

 

يشمل التدريب تعريف المشاركين بمفهوم المواطنة، هيكلة الدولة مؤسساتها والاستغلال الأمثل لمراكز الشباب، الحقوق والواجبات، الكشف عن مكونات الهوية والقيم النابعة منها، الإشكاليات المرتبطة بإدارة الخلاف، والتواصل الفعال لحل النزاعات بشكل سلمي، إلى جانب مهارة إدارة الحوار من أجل مشاركة مجتمعية بناءة.

 

يتم اختيار المشاركين وفقًا لعدد من المعايير مثل مهارات التواصل الجيدة، أن يكون المشارك في الفئة العمرية بين 18 إلى 35 عامًا، الإقامة بالقرب من منطقة التدريب، مشاركات سابقة بالأنشطة التطوعية والمجتمعية، الرغبة في نقل المعرفة وتولي التدريب، يفضل العضوية في منظمة غير حكومية أو مبادرة شبابية، وإلا يقل مؤهل المشاركين عن الثانوي العام أو التعليم الفني، بالإضافة إلى سعي الورشة للتنوع بين المشاركين من حيث الأعمار، الخبرات، الجنس، الديانة، والفكر السياسي.

 

ينعقد التدريب بمركز شباب جرجا، في 24 ساعة تدريبية منقسمة على أيام الخميس 26، الجمعة 27، والسبت 28 من سبتمبر الجاري، من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، ولا توجد رسوم للاشتراك، على أن يتم التسجيل في موعد أقصاه اليوم الخميس، وسيتم الاتصال بالمقبولين في موعد أقصاه الأحد القادم. علمًا بأن الأعداد محدودة حيث يقتصر التدريب على 20 فرد بحدٍ أقصى.

 

للتسجيل املأ الاستمارة من هنا

 

 

You must be logged in to post a comment Login