غدًا آخر فرصة لتغيير العالم مع ‘‘اليونسكو’’

مسابقة اليونسكو العالمية للوسائط المتعددة

مسابقة اليونسكو العالمية للوسائط المتعددة

المندرة: رحاب عبد النعيم

إن كنت شابًا تحلم بتغيير العالم إلى الأفضل، فاليونسكو تقدم لك الفرصة الأكبر في حياتك، والتي قد لن تتكرر ثانية، لثقتها في قدرات هذا الجيل، القادر على التواصل مع بعضه بشكل كبير، لذلك تسعى لدفعهم لاستخدام مواهبهم بشكل هادف لخدمة الآخرين، مما يضمن تأثيرًا أكبر لأعمالهم طوال حياتهم، من خلال مسابقة اليونسكو العالمية للوسائط المتعددة للشباب 2014.

 

غدًا آخر موعد لتقديم الطلبات للانضمام للمسابقة، واللحاق بالفرصة المتاحة للشباب من كل أنحاء، من سن 15 إلى 24 سنة، أن يفكروا بإبداع، ويشركوا زملائهم ومجتمعهم، للإجابة عن سؤال ‘‘ماذا يمكنك أن تفعل لمرة واحدة في حياتك لتجعل حياة الناس أفضل؟’’.

 

‘‘ماذا سيكون هذا الشيء؟ ولماذا؟ وكيف؟’’، كل هذه الأسئلة أنت مدعو للرد عليها من خلال فيديو مدته ثلاث دقائق، أو عرض من خلال إحدى الوسائط المتعددة، أو مقالة مكتوبة، أو عمل فني، أو باستخدام أي طريقة أو وسيلة تستطيع نقل أفكارك ومشاعرك ومواهبك لتشارك إجابة سؤالك.

 

شاهد إعلان المسابقة

 


العمل المُقدم يجب أن يكون متعلقًا بإجابة السؤال، وأن يكون عملًا أصليًا، وأن يقوم المتقدم بملء استمارة التقديم. في حالة كتابة مقال، يُراعى ألا يزيد عن صفحتين، وكتابة سطوره بتنسيق معين، (مسافة واحدة بين الكلمات، واستخدام فونت times new roman)، ويوضع في عنوان المقال اسم المتقدم واسم المشروع والسن ومكان الإقامة.

 

في حالة التقدم بفيديو، يجب ألا يزيد عن ثلاث دقائق، وسيتم قبول الصور ثلاثية الأبعاد، أما بالنسبة للفنون من نحت أو تصوير، فيُراعى معها كتابة 50 كلمة أو أقل عن العمل وسابق أعمال المتقدم، وعنوان العمل المقدم، وسن المتقدم وبلده، ويمكن استخدام نموذج التقديم.

 

في المراحل المتقدمة من المسابقة، سيتم اختيار عشرة متسابقين من دول مختلفة، ليفوز كل منهم بجائزة قدرها ألف دولار، ثم تصفية أفضل ثلاثة ليحصلوا على فرصة حضور اجتماع المجلس التنفيذي لليونسكو مارس 2014، على أن تكون تكلفة سفرهم على نفقة الهيئة، لتتاح أمامهم فرصة عرض مشروعهم والمشاركة في حوارات وورش العمل.

 

وسيتم الإعلان عن الفائزين في العاشر من يناير القادم، ويتم نشرهم على موقع اليونسكو، وفي الصحف بمختلف أنحاء العالم. التقديم للمسابقة من خلال الموقع الرسمي لليونسكو، من هنا، ويمكن من خلاله أيضا التقدم بأي سؤال أو استفسار خاص بالمسابقة.

You must be logged in to post a comment Login