غداً.. القوى السياسية والثورية تتظاهر أمام محافظة الفيوم وتلوح بالعصيان

كاميرا: هالة إمام (صورة أرشيفية)

كاميرا: هالة إمام (صورة أرشيفية)

الفيوم: سعاد مصطفي وهالة إمام

أعلنت القوي السياسية والثورية بالفيوم عن تنظيم مظاهرة أمام ديوان عام المحافظة عصر غدا، يتبعها ندوة بالمنطقة الصناعية بمدينة الفيوم مساء الاثنين بمشاركة مختلف القوي السياسية والثورية بالمحافظة.

 

أشارت جبهة الإنقاذ بالفيوم إلى أن تحديد موعد انتخابات مجلس النواب في ظل هذه الظروف، من شأنه أن يزيد من حالة التوتر والاحتقان، ويؤكد أن السلطة الحاكمة غير جادة في الوصول لحالة حوار وطني حقيقي، وأنها ماضية في سياسة فرض الأمر الواقع، مما سيؤدي حتما إلي جر البلاد لمزيد من عدم الاستقرار.

 

وقال حسن أحمد، أمين حزب التجمع بالفيوم، إن البدء الفعلي في العصيان المدني مرحلة متقدمة لابد من الإعداد لها من خلال رفع الوعي لدى الناس وتعريفهم بأهمية الإضراب، مضيفاً أنه على الرغم من نجاح إضراب بعض المدارس الذي قادته نقابة المعلمين المستقلة من قبل إلا أن التوعية لا تزال مطلوبة.

 

وأعلن أمين حزب التجمع البدء في إعداد بيانات توضح للمواطنين فكرة الإضراب، وعدم حدوث ضرر من عدم دفع فاتورة الكهرباء أو المياه، ونفس الأمر بالنسبة للموظفين إذا لم يذهبوا لأعمالهم، مؤكداً أن طرح القوى السياسية لحل الأزمة الحالية لابد أن يتضمن تشكيل حكومة وفاق وطني، واختيار متخصصين للوزارات المختلفة، وضمانات محددة للانتخابات التشريعية القادمة.

 

وأضاف أحمد برعي، سكرتير عام حزب الوفد بالفيوم، أنه سيتم العمل علي تهيئة الشارع الفيومي للوصول إلي حالة عصيان مدني في الوقت المناسب، تفاعلا مع ما يحدث في عدد من المحافظات الأخرى، كما تقرر تنظيم عدد من الندوات بالأماكن الشعبية والقرى تحت عنوان “لماذا نعارضهم؟”، وتبدأ فعاليات هذه الندوات اعتباراً من مساء الاثنين القادم بالمنطقة الصناعية بمدينة الفيوم، بمشاركة مختلف القوي السياسية والثورية بالمحافظة.

 

You must be logged in to post a comment Login