عودة نشاط الكشافة بتعليم الفيوم.. ومائة طالب يشاركون في أحد المعسكرات

كاميرا: سعاد مصطفي

كاميرا: سعاد مصطفي

الفيوم:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم أن نشاط الكشافة بقطاع عاد للعمل من جديد، بعد توقف عمل المعسكرات الكشفية لفترة طويلة.

 

وعقد توجيه التربية الرياضية والكشفية بالتربية والتعليم بالمحافظة، خلال الأيام الماضية، معسكرا كشفيا تدريبيا تمهيديا لمسابقة الكشافة على مستوى الجمهورية بمعسكر السيليين الدائم، وبمشاركة أكثر من مائة طالب من مدارس “سنرو الابتدائية، والعجميين الابتدائية، وسنرو الإعدادية، وسنرو التجارية، والعجميين الثانوية، والبارودية الابتدائية، والعزب الإعداية، والكعابي الإعدادية، والعجميين الثانوية، وسنرو الثانوية”.

 

وشارك في المعسكر القادة عبد الفتاح عبدا لعزيز علي، ومعوض عبد الغني البطران، من رواد الكشافة بالجمهورية، لتدريب التلاميذ على كافة المهارات الكشفية، بالإضافة إلى عمل معسكر بكل مدرسة للتخييم والبوابات والفنون الكشفية الأخرى، وتدريب طلاب المدارس على الأعمال اليدوية، مثل الخوص والكهرباء والكليم والسجاد والأرابيسك والسباكة.

 

وأشرف على المعسكر موجهو الكشافة بالإدارات التعليمية المختلفة، وهم محمد عبد المنعم عبد العاطي، ومحمد محمود مرسي، ودسوقي محمد مصطفى، وأيمن عبد القوي، وخالد الباسل، وحسام الدين أبو بكر هويدي، وعادل صادق.

 

وشارك في الحفل الختامي للمعسكر محمود العمريطي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ومحمود أبوالغيط، وكيل المديرية، وجمال عبدالحليم، مدير عام الخدمات التربوية، والدكتورة ميمي إسحاق، مدير إدارة الأنشطة، وإيمان شبرية، موجه عام التربية الرياضية، ومن المقرر أن يتم اختيار الطلاب الذين يمثلون تعليم الفيوم في المسابقة الكشفية لمدارس الجمهورية.

 

You must be logged in to post a comment Login