عمر سليمان.. الغائب الحاضر ‘‘الله يرحمه ويديله الصحة’’

ايفينت الوقفة الشعبية

ايفينت الوقفة الشعبية

** ‘‘حتى وهو ميت شغل المخابرات بيأثر عليه’’، و‘‘النعش’’ دليل إنه ‘‘لسه عايش’’

 

المندرة: سارة سعيد

‘‘المصري معروف بقوته وبجبروته’’ جملة ساخرة شهيرة قالها الفنان محمد هنيدي في أحد أفلامه السينمائية، ولكن على ما يبدو أن المصري لم يُعرف بقوته وجبروته فقط، فهو معروف أيضا بخفة ظله وروحه المرحة، التي يهرب بها من هموم حياته، وينسى القدر الذي ابتلاه به ربه كونه ‘‘مصريا’’.

 

منذ أيام انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورة للواء عمر سليمان، رئيس المخابرات الراحل، في جولة بـ ‘‘سيتي ستارز’’، وبعد فترة تبين أن الصورة يرجع تاريخها إلى مايو 2011، لكن الموضوع حول عودة عمر سليمان، الذي وافته المنية في يوليو 2012، لم يمر مرور الكرام، ففي لحظات بدأ المصريون في تدشين صفحات تهتم بنشر أخباره، مؤكدين بأنه لم يمت ولكنها ‘‘حركة مخابرات’’ لحمايته من الأمريكان والحفاظ على حياته.

 

ظهور عمر سليمان بسيتي ستارز

ظهور عمر سليمان بسيتي ستارز

‘‘الله يرحمه ويديله الصحة ويرجعه لينا بالسلامة’’، جملة قالها معظم المشتركين بالصفحة التي تطالبه بالظهور، وتباينت التعليقات بين مؤيد ومعارض وهزلي، حيث رأى المعظم إنه ‘‘لسه صاحي’’ وإن الوقت قد حان لكي يترشح للرئاسة ويفضح الإخوان وينقذ مصر، وأن فترة اختفائه ما كانت إلا وقت ليجمع توكيلات الترشح.

 

أحد التعليقات

أحد التعليقات

وفي الوقت الذي سخر بعض الأشخاص من الصفحة، جاءت تعليقات البعض مؤيدة للفكرة وتدل على اقتناع أصحابها ببقائه على قيد الحياة، فطالب أحد مؤيدوه بضرورة انتشار الدعوات لكي تصل له و”يخرج يطمنا عليه”! بينما قالت أخرى ‘‘كان قلبي حاسس إنه لسه عايش.. يا خسارة العياط اللي عيطه يوم الجنازة’’ وجاءت تعليقات تقدم تحليلات تبدو منطقية للبعض فتسائلوا عن طول النعش الذي بلغ 170 سم على الرغم من طول الراحل البالغ 195 سم.

 

صلاة الجنازة على اللواء عمر سليمان

صلاة الجنازة على اللواء عمر سليمان

بدأ موضوع ظهور عمر سليمان يأخذ منحنى آخر من السخرية، فقام بعض الأشخاص بإنشاء دعوة تهدف إلى وقفة شعبية في كل ميادين مصر للمطالبة بظهور ‘‘الراحل عمر سليمان’’ وستتم الوقفة في 14 أبريل من العام الجاري آخذين في الاعتبار تطويل المدة لكي يستطيع أن ينجز المهمة المخابراتية التي بُعث من أجلها.

 

رد فعل أوباما بعد ظهور عمر سليمان

رد فعل أوباما بعد ظهور عمر سليمان

اشترك في صفحة اللواء عمر سليمان ما يزيد عن 50 ألف مشترك، منذ بداية إطلاقها على موقع التواصل الاجتماعي ‘‘فيس بوك’’ في ديسمبر 2013، واشترك في الدعوة للوقفة أكثر من 1130 شخص.

 

جدير بالذكر أن اللواء عمر سليمان، من مواليد 1936 بقنا، جاء إلى القاهرة لتحقيق حلم والده بأن يصبح ضابطا بالقوات المسلحة وأن يكون كالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فالتحق بالكلية الحربية عام 1954، تخرج من الكلية وتدرج في المناصب العسكرية حتى أصبح رئيس فرع التخطيط العام في هيئة عمليات القوات المسلحة، ثم تولى منصب مدير المخابرات العسكرية، وفي 22 يناير 1993 عُين رئيسا لجهاز المخابرات العامة.

 

وتوفى في الولايات المتحدة الأمريكية أثناء تلقيه العلاج بمستشفى كليفلاند في 19 يوليو 2012 عن عمر يناهز 77 عاما.

 

You must be logged in to post a comment Login