عمرو جمال.. رأس الحربة القناوي لبطل السوبر

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

 

** جمال يهدي كأس السوبر لقتلى “مذبحة بورسعيد”

** انضم عمرو جمال لنادي الألومينوم عام 2008 وانتقل للأهلي في 2010

 

المندرة: جهاد الشبيني

“الفوز بالسوبر فتح شهيتنا لتحقيق الفوز بالبطولة الكونفيدرالية”، هي الكلمات التي علق بها مهاجم النادي الأهلي القناوي عمرو جمال، ابن الـ23 عامًا، على فوز فريقه بكأس السوبر أمام الزمالك، مساء أمس، بفارق هدف واحد عن طريق ركلات الترجيح.

 

جمال، الذي لم تتجاوز مسيرته على الملاعب 6 أعوام، أهدى فوز فريقه بكأس السوبر لروح قتلى مشجعي النادي الأهلي، الذين لقوا مصرعهم في ستاد بورسعيد عام 2012 فيما عرف بـ”مذبحة بورسعيد”، قائلًا إن الجميع أغلق ملف السوبر مؤقتًا للتركيز على مواجهة القطن بمبارة الدور قبل النهائي للبطولة.

 

 

مسيرته في الملاعب

اللاعب القناوي لا يقتصر دوره على موقعه في النادي الأهلي رأس حربة، ولكنه أيضًا يلعب بالمنتخب الوطني، الذي انضم إليه عام 2013، بعد أن وقع عليه الاختيار من بين لاعبي النادي من قِبل شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب، ليكون مهاجمًا.

 

لم يكن النادي الأهلي، الذي انضم إليه جمال عام 2010، أولى محطاته الكروية، فقد لعب ضمن فريق الألومنيوم من عام 2008 وحتى 2010، وكذلك ضمن منتخب مصر للشباب بداية من 2009 قبل أن ينتقل للعب ضمن صفوف المنتخب الوطني.

 

 

إنجازات وبطولات

تجدر الإشارة إلى أن فترة انضمام جمال للنادي الأهلي شهدت إنجازين، أولهما دوري أبطال أفريقيا عام 2013، ثم كأس السوبر الأفريقي عام 2014.

 

تضاف تلك البطولات إلى رصيد إنجازاته التي بلغت 3 أهداف مع النادي الأهلي، ومد فترة بقائه مع الأهلي 4 سنوات أخرى، منذ أن تم تجديد التعاقد مع الأهلي في أكتوبر الماضي.

 

You must be logged in to post a comment Login