عمال «الفيوم للسكر» ينهون إضرابا استمر تسعة أيام

الفيوم: هالة مصطفى

أنهي عمال شركة الفيوم للسكر أمس إضرابهم الجزئي الذي استمر لمدة تسعة أيام بعد أن أسفر اجتماع أمس الأول بين العمال والإدارة بمقر وزارة القوى العاملة لحل الأزمة عن اتفاق بين الطرفين.

 

حضر الاجتماع حسام حسنين، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، مع خمسة من أعضاء النقابة، وكل من حامد السنباطي، المستشار القانوني للشركة، ومحمد سلامة، المدير الإداري للشركة، ومحمد عصام عواد، مدير عام بوزارة القوى العاملة، ممثلا للوزير، وعبد الجواد أحمد، رئيس النقابة العامة للصناعات الغذائية.

 

واتفق الطرفان على استئناف العمل بالمصنع اعتبارا من أمس وتنفيذ نظام الترقيات طبقا لنظام شركة الدقهلية للسكر بدءا من يوليو القادم وتفعيل نظام الحوافز المعمول به في الشركة من تاريخ التوقيع على الاتفاق، وعدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد العمال جراء توقف العمل بالمصنع، واعتبار أيام توقف العمل أيام عمل يصرف عنها الأجر كاملا لجميع العاملين، وتجهيز المصنع وتسليمه كامل الصيانة في نهاية العام.

 

ومن المقرر أن تتم مناقشة باقي مطالب العاملين بعد ستة أشهر بمقر الوزارة، في حين استبعد مطلب إقالة رئيس مجلس الإدارة، والعضو الفني المنتدب، ومدير الأمن، ومدير عام إدارة النقل. وتم تحرير محضر بما تم الاتفاق عليه، ووقعت عليه الأطراف المختلفة الحاضرة.

 

You must be logged in to post a comment Login