“علوم بني سويف” تحتفل بتسليم مشروع التطوير المستمر

جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال

بني سويف: محمد حسين

نظمت كلية العلوم جامعة بني سويف اليوم احتفالاً بمناسبة تسليم مشروع التطوير المستمر والتأهيل من الكلية للاعتماد، بعد عمل استمر ثلاثة وثلاثين شهراً، وحضر الاحتفال الدكتور أمين لطفي، رئيس الجامعة، والدكتور أحمد الجيزاوي، خبير برنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد بوزارة التعليم العالي، والدكتور عادل عبد المنعم، عميد الكلية، والعمداء السابقين والأساتذة، وكل المشاركين في المشروع، وتعتبر كلية العلوم هي الكلية الوحيدة التي حصلت على هذا المشروع بتمويل يقدر بحوالي 6 مليون جنيه، منهم ثلاثة ملايين من وزارة التعليم العالي، وثلاثة من جامعة بني سويف.

 

قال رئيس الجامعة إن الهدف الاستراتيجي لبرنامج التطوير المستمر والتأهيل للاعتماد هو الوصول للقدرة المؤسسية ذاتية الحركة، لتطوير مستمر يحقق جودة أكاديمية ومؤسسية مقننة تضمن قدرة تنافسية تؤهل للاعتماد، مضيفاً أن هذا ما قامت به الكلية. أكد أنه سيقام مؤتمر لكلية العلوم لتطوير نظم الجودة بالكليات لنقل خبرات الكلية إلى باقي الكليات الأخرى.

 

تجدر الإشارة إلي أن وزاره التخطيط خصصت 15 مليون جنيها لإنشاء كليه العلوم الجديدة بأرض الجامعة المخصصة لها بشرق النيل، وتزويدها بأحدث الأجهزة الحديثة.

 

 

 

You must be logged in to post a comment Login