عشرات في مسيرة لرفض الدستور بالعياط

مسيرة رفض الدستور بالعياط

مسيرة رفض الدستور بالعياط

: هدير حسن

نظم عدد من الأحزاب والقوى السياسية بالعياط مسيرة ظهر اليوم لرفض الدستور بدأت من أمام مسجد شعبان غنيم عقب صلاة الجمعة وطافت شوارع مدينة العياط بقيادة أحزاب الدستور والتيار الشعبي والمصريين الأحرار وجمعية إرادة شعب واتحاد الشباب الاشتراكي.

 

وقال أحمد جابر، عضو حزب الدستور، إن المسيرة هدفها إيصال رسالة لجماعة الإخوان المسلمين مفادها أن مصر ليست لهم وحدهم، مضيفا “مش عايزين الدستور ده، والمفروض إن الدستور يتم بالتوافق، وإحنا بنتمنى إن كل واحد واعي يقول لأ على الدستور”.

 

رفع المتظاهرون شعارات مناهضة لجماعة الإخوان وللدستور الجديد ، مردديين “يعني إيه دستور إخوان .. يعني مشانق في الميدان” و “لأ ولأ وعلي الصوت .. دستور إخوان مش هيفوت”.

 

وعلّق أحمد سويلم، المتحدث الإعلامي لثوار المنصة، على غياب العنصر النسائي عن المسيرة، قائلا إن طبيعة مدينة العياط ريفية وأغلبية النساء على الرغم من موافقتهم على مطالب المظاهرة، لكنهم “شايفين إنها عيبة إنهم ينزلوا مظاهرة”، مؤكداً إن السيدات من أقربائه يشاركن أحياناً بمليونيات ميدان التحرير.

 

وكانت المسيرة، طوال مرورها بشوارع العياط ، تلقى من يرفضها داعياً أن يتوقف المتظاهرون عن التظاهر ويتركوا البلاد تسير، كما لقت من وافق على مبادئها داعياً للمتظاهرين “ربنا يقويكم”.

You must be logged in to post a comment Login