ظهور حالات للغدة النكافية بين طلاب المدارس بالمنيا

كاميرا: أحمد سليمان

كاميرا: أحمد سليمان

المنيا: أحمد سليمان

ظهرت خلال الأيام القليلة الماضية حالات لمرض الغدة النكافية داخل “مجمع مدارس دمشير”، بقرية دمشير بمركز المنيا، حيث ظهر عدد من الحالات داخل مدرسة دمشير الإعدادية بنين، وبدت ملامح المرض تظهر بين طلبة المدارس المجاورة، وأشار بعض المدرسين إلى أن هناك إجراءات لغلق المدرسة لمدة أسبوعين.

 

وفي مدرسه جوادة الابتدائية بقرية جوادة بمركز مطاي، أصيب ما يقرب من أربعين طفلا بهذا المرض، وقام أولياء أمورهم بالكشف علي أبنائهم بواسطة طبيب بمستشفي مطاي العام، الذي أبلغ أولياء الأمور بإصابة أبنائهم بفيروس الغدة النكافية، وأمر بأجازة للتلاميذ لحين شفائهم، وأوصي بغلق المدرسة لمنع انتشار المرض بين التلاميذ والطلاب.

 

وأصدر صباح اليوم كل من شباب حركة 6 ابريل، وحزب الدستور بالمنيا، بيانين، طالبا فيهما وكيل وزارة بالمنيا بسرعة اتخاذ اللازم حيال هذا الفيرس، لمنع الإصابة به أو انتشاره.

 

والغدة النكافية من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال المباشر بالمصاب، وقد يؤدي هذا المرض إلي مضاعفات شديدة، وينتشر عن طريق رشح الحلق أو الأنف للشخص المصاب، وعند العطس والسعال أو لمس أسطح الأشياء التي لمسها الشخص المصاب، ويجب فصل المصاب عن بقية الأشخاص حتى لا تنتقل العدوى إليهم.

 

You must be logged in to post a comment Login