طلاب خدمة اجتماعية بالفيوم ينظمون يوما بيئيا في خدمة الكلية

كاميرا: ولاء كيلاني

كاميرا: ولاء كيلاني

الفيوم: ولاء كيلاني

نظم اليوم معسكر الخدمة العامة وطلابه من أعضاء الفريق البيئى يوما بيئيا بامتياز فى معسكر يشارك فيه أكثر من 100 طالب من الكلية فى خدمة البيئة وتنظيف الكلية وتزيينها ولصق ملصقات ورسومات فنية متنوعة من رسومات لها علاقة بيوم البيئة أو رسم أشجار وأزهار على السيراميك وغيرها بالاضافة لرسم بعض الكاريكاتيرات المعبرة عن اليوم داخل جدران الكليه من أول اليوم وحتى نهايته.

 

وقالت الدكتورة وفاء يسرى، وكيلة الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع ومنظمة المعسكر، انه الهدف هو ترسيخ المفاهيم البيئية فى نفوس الطلاب وترجمتها على أرض الواقع. وأضافت أنه تم تشكيل فريق عمل يضم أكثر من مائة طالب مقسمين لأربع مجموعات؛ مجموعة لتجميل وتزيين الكلية من الداخل وأخرى لتنظيفها من الخارج وواحدة لتصميم مشغولات فنية ورسومات كاريكاتير للصقها داخل حائط الكلية، بينما تعنى الرابعة بتجميع تقارير شاملة حول احتياجات أعضاء هيئة التدريس والعاملين وآراء الطلاب بما تحويه البيئة الداخلية والخارجية المحيطة بهم فى الكلية وآراءهم وتعليقاتهم والوقوف على السلبيات ليتم مواجهتها.

 

ويعمل الطلاب تحت شعار “لو فىه شوية ضمير بلدنا هتبقى أحسن كتير”.

وقال مراد سيف الدين، الطالب بالفرقة الثانية وعضو بالفريق البيئى بالمجموعة الداخلية، انه دخل المعسكر رغبة منه فى المشاركة فى خدمة المجتمع ومجتمع الدراسة هو أول مجتمع له.

 

بدأ الطلاب يومهم في الثامنة صباحا بتحية العلم وتوزيع المهام التي تشمل طلاء الكلية وعمل تقارير عن الاحتياجات البيئية لكل دور بالكلية وعن نظافة دورات المياه. وبنهاية اليوم، حصل الطلاب على شهادات تقدير وقاموا بأخذ صورة جماعية وضعت فى لوحة شرف العمل البيئى فى كلية الخدمة الاجتماعية.

You must be logged in to post a comment Login