طلاب “بني سويف” يتظاهرون بالجامعة تنديداً بالإعلان الدستوري الجديد

الطلاب يتظاهرون

الطلاب يتظاهرون

بني سويف: محمد حسين

تظاهر اليوم العشرات من طلاب جامعة بني سويف، للتنديد بالإعلان الدستوري الجديد، الذي أصدره رئيس الجمهورية أمس، وشارك في الوقفة طلاب 6 ابريل، وطلاب الاشتراكيين الثوريين، وطلاب حزب الدستور.

وهتف الطلاب عدة هتافات منها “بيع بيع بيع بيع الثورة يا بديع” و”يسقط يسقط حكم المرشد” و”مصر دولة مدنية مش هتبقى إخوانية” و”يارب يارب هنعلمه الأدب وهنوريه الغضب”و”أحلف بسماها وبترابها المرسي هو اللي خربها”واقفل علي الحرية الباب مرشد عار ورئيس كداب”.

وقال عضو بالاشتراكيين الثوريين أن مطالبهم تتمثل في تطهير وزارة الداخلية، وإقالة حكومه هشام قنديل، وإسقاط اللجنة التاسيسية، وإعادة تشكيلها منتخبة، وسرعة التحقيق في أحداث قصر الاتحادية، لمعرفة من المتسبب فيها حيث سقط العديد من الشهداء.

وأضاف “الرئيس مرسي قال سينزل الاستفتاء وعلية توافق ونفاجئ الساعة 12.30 صباح اليوم بأنة الغي الإعلان الدستوري، وبالتالي إصدار إستفتاء ليس عليه أي توافق.

وعلي جانب آخر، صرح الدكتور أحمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور، أن الإعلان الدستوري الصادر أمس أبقي علي آثار الاعلان الدستور الصادر في 21 نوفمبر، وأن الرئيس ليس من حقة أن يصدر إعلانات دستورية بهذا الكم.

وطالب دراج المواطنين بضرورة التصويت بلا في الاستفتاء، ليتم تشكيل جمعية تأسيسية جديدة ومنتخبه، لافتاً إلي أن الإخوان لا عهد لهم، وأن من المهم الا يحدث تزوير في الانتخابات، خاصة أن المعترضين علي الدستور هم اغلبية في الواقع-علي حد قوله-.

You must be logged in to post a comment Login