طرح منظومة جديدة لتحرير الدقيق البلدي المدعم بالفيوم

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

الفيوم: سعاد مصطفي

استقبل اليوم المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، وفداً من وزارة التموين برئاسة الدكتور ناصر الفراش، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، لمناقشة وضع خطط لضمان وصول الدعم للمواطنين، وتحقيق العدالة بين الجميع.

 

ناقش المحافظ كيفية تطبيق المنظومة الجديدة، لإحكام السيطرة على الدقيق البلدي المدعم، خلال مراحل تصنيعه بالمخابز، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ووصول الدعم ومحاربة جشع التجار، وبيع الدقيق في السوق السوداء، و لتحرير سعر الدقيق بالفيوم، والتي ستضمن وصول الدعم لمستحقيه، سواء أصحاب المخابز أو المواطنين، كما تم توقيع أول عقد في هذه المنظومة الجديدة لصاحب أحد المخابز بعزبة الهانة بمركز إطسا بالفيوم.

 

وأشار أحمد علي إلى أن التوجه لدعم منظومة الخبز، تم المطالبة به في إطار النشاط، الذي تقوم به المحافظة في العمل المجتمعي وخدمة المواطنين.

 

وأصدر المحافظ توجيهات لمسئولي التموين، بضرورة عقد لقاءات دورية مع أصحاب المخابز واللجان الشعبية، وإعلامهم بأهمية المنظومة الجديدة، لحصول المواطن على رغيف الخبز الجيد المطابق للمواصفات دون معاناة، وإحكام السيطرة ووصول الدعم للمستحقين. وطالب المحافظ، مدير عام التموين، بضرورة إعداد دراسة لتحديد أحد مراكز المحافظة، لتطبيق المنظومة الجديدة بها تمهيداً لتعميم التجربة بباقي المراكز.

 

وأوضح الدكتور ناصر الفراش، مستشار وزير التموين، أنه تم طرح المنظومة الجديدة في عدد من محافظات الجمهورية، ومنها “كفر الشيخ – الدقهلية – القليوبية – المنوفية – البحر الأحمر – المنيا – الفيوم”، مؤكداً أنه تم تطبيقها بالفعل، في محافظة بورسعيد، مشيراً إلى أن المنظومة تتلخص في وضع خطط لتوفير الدقيق، ثم الانتقال إلى خطوة ضبط التسليم.

 

حضر الاجتماع مدير عام التموين، وعدد من مديري مديريات التموين بالمحافظة، وعدد من رجال مباحث التموين، وعدد من أعضاء مجلس الشعب، وعدد من أصحاب المخابز.

 

You must be logged in to post a comment Login