طالبات بني سويف ينظمن حملة للتوعية بالدستور تحت عنوان “اقرأ دستورك”

الطالبات ينظمن الحملة

الطالبات ينظمن الحملة

بني سويف : عماد حمدي

نظمت مجموعة من طالبات جامعة بني سويف أمس حملة أمام الجامعة، للتوعية بالدستور، والتأكيد علي دور الفتاة في الحياة السياسية، وقدرتها علي المشاركة في وضع دستور بلدها.

وقالت حنان علي، إحدي المنظمات للحملة، أنهن أطلقن علي الحملة اسم “اقرأ دستورك” لتشجيع الطالبات علي قراءة الدستور قبل الاستفتاء عليه, مشيرةً إلي أن الحملة كان من المقرر أن تُقام داخل الجامعة، ونظراً لقيام بعض الحركات بالتظاهر داخل الحرم الجامعي، أُقيمت أمام الجامعة تفادياً لوقوع أي صدام-بحسب قولها-.

من جانبها، قالت زينب عبد العزيز المشاركة بالحملة، أن هدف الحملة هو توضيح مواد الدستور للطالبات ليكن لديهن القدرة علي المشاركة في الاستفتاء.

وأضافت عبد العزيز ” نحن نقوم بهذا العمل كفكرة نؤمن بها من أجل التوعيه للآخرين، مؤكدةً أنهن لا يقمن بذلك إنحيازاً لحزب بعينه.

ولفتت أنفال وداعه، طالبة، أن فكرة الحملة جاءت بعد تزوير نسخ من مسودة الدستور علي شبكة الانترنت, وتابعت ” نحن قمنا بثورة من أجل أن يكون للطالبات مثلنا حرية الرأي”.

وذكرت سارة رجب، طالبة، أن هناك طالبات يأتين إليهن لا يفهمن بعض المواد في الدستور، ويتم توضيحها لهن دون التأثير علي آرائهن في التصويت للدستور.

You must be logged in to post a comment Login