ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الأطفال بسوهاج لاستلام فدية مقابل إعادتهم

مضبوطات مع المتهمين

مضبوطات مع المتهمين

سوهاج: محمد عبده

ألقت مساء أمس المباحث الجنائية بمديرية أمن سوهاج القبض على تشكيل عصابي، قاموا باختطاف طفل للحصول من أسرته على مبلغ مالي مقابل أعادته إليهم.

 

كان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى بلاغاً من عبد الناصر عثمان، 49 سنة، طبيب، ويقيم بشارع ترعة باجا دائرة القسم، يفيد بقيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة ماركة هيونداي ألنترا داكنة اللون، باختطاف نجله الطفل أحمد، أثناء تواجده أمام منزله وتلقى الأب اتصال تليفوني عقب ذلك من أحد الأشخاص يطلب فدية مقابل إعادته له، وتفاوض معهم ودفع المبلغ المالي خشية على حياة نجله.

 

ووجه مدير أمن سوهاج تعليماته بتشكيل فريق بحث لكشف غموض الواقعة وضبط الجناة، وأسفرت جهود فريق البحث من خلال التحريات وجمع المعلومات وتجنيد المصادر السرية الموثوق بها، عن أن وراء ارتكاب الواقعة كل من محمود مصطفي، وشهرته محمود البن، 28 سنة ،صاحب سوبر ماركت، ويقيم بناحية الشيخ عطي دائرة قسم أول سوهاج، ومحمود قاسم فهمي، 23 سنة، عاطل، ويقيم بناحية جزيرة شندويل دائرة مركـز سوهــاج، بالاشــتراك مــع آخـــرين جاري تحديدهم.

 

وتوصلت التحريات إلى قيام المذكورين بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص في ارتكاب وقائع الخطف، وطلب فدية في مقابل إطلاق سراح المجني عليهم.

 

وبمواجهة المتهمين المذكورين بما توصلت إليه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع آخرين، وضبط بحوزة المتهم الثاني مبلغ مالي قدره “خمسة وعشرون ألف جنيهاً وبعض المشغولات الذهبية قدرت قيمتها بتسعة وعشرون ألف جنيها، وهاتفين محمول، وأوضح الثاني أن نصيبه من الواقعة هو خمسون ألف جنيه، وأن المبلغ المضبوط هو ما تبقي بحوزته وأن المشغولات الذهبية والهواتف المضبوطة قام بشرائهم من ذات المبلغ عقب حصوله على نصيبه من الواقعة.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتطوير مناقشة المتهمين وتحديد وضبط باقي المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 10 أحوال القسم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

 

You must be logged in to post a comment Login