ضبط تشكيل عصابي بسوهاج تخصص في السطو على المواطنين بالقطارات وسرقتهم

كاميرا: شيماء دراز

كاميرا: شيماء دراز

سوهاج: محمد عبده

ضبطت مساء أمس المباحث الجنائية بمديرية سوهاج، تشكيل عصاني مكون من خمسة أشخاص، قام بترويع المواطنين داخل بالسنج والسيوف وسرقتهم، منذ ثلاثة أسابيع، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

 

كان اللواء محسن الجندي، مدير أمن سوهاج، قد تلقى عدة بلاغات، على مدار شهر، من مأمور مركز شرطة طما، يفيد بقيام مجهولين بالتعدي على ثلاث مجندين بالأسلحة البيضاء، والاستيلاء منهم على متعلقاتهم الشخصية، أثناء عودتهم من وحدتهم العسكرية مستقلين القطار رقم 188 القاهرة ـ أسوان، وقيام المتهمين بدفعهم خارج القطار حال توقفه بمحطة سكة حديد مشطا، مما أسفر عن إصاباتهم بكدمات ورضوض.

 

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة العميدين الحسن عباس، ومحمود العبودي، مدير ورئيس المباحث الجنائية بالمديرية، والعقيد عبد الفتاح الشحات، رئيس فرع البحث لقطاع الشمال، لكشف غموض الحادث وضبط الجناة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام، وضباط وحدة مباحث قسم شرطة النقل والمواصلات بسوهاج.

 

وتبين من التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي متخصص في السطو على المواطنين، وارتكاب وقائع السرقات بالإكراه حال استقلالهم القطارات، ويتكون من كل من “ربيع.ن.ث”، 25 سنة، عاطل، و”بسام.ح”، 19 سنة، عاطل، و”ح.ع.م”، 23 سنة، عاطل، ويقيمون بناحية ساحل طما بدائرة المركز، و”م.ح.م”، 22 سنة، عاطل، ويقيم بدائرة مركز أبو تيج بأسيوط، و”م.ج.ع.ف”، 28 سنة، عاطل، ويقيم بشارع الهلالي دائرة قسم ثان أسيوط.

 

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمين، وتم ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين، وأضافوا أنهم قاموا باقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهم، وتصرفوا في ثلاثة هواتف محمولة بالبيع لأشخاص مجهولين.

 

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4162 جنح مركز شرطة طما، وبأخطار النيابة العامة قررت حبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق، وكلفت إدارة البحث الجنائي بسرعة ضبط المتهمين الهاربين.

 

You must be logged in to post a comment Login