“صندوق وقف خيري” بجامعة الفيوم للنهوض بالبحث العلمى

 

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

الفيوم: ولاء كيلانى

في تجربة هى الأولى من نوعها لجامعة الفيوم، أعلن د.عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة أنهم بصدد انشاء صندوق الوقف الخيري للأبحاث العلمية بالجامعة.

 

وقال إن انشاء الصندوق سوف يخلق موارد غير تقلدية للصرف على البحث العلمى الذي تزداد مصاريفه ولا تقدر موازنة الجامعة على الإيفاء بها كما انه سيساعد جميع الباحثين على البحث والتقدم فى أبحاثهم دون القلق من أى مصروفات.

 

وأوضح رئيس الجامعة أنه سوف يدعو رجال الأعمال المساهمين فى صندوق الوقف الخيرى لتوفير سبل نجاح الصندوق والوصول الى الأهداف المرجوة التى سوف تخلق مناخ علمى متميز ينعكس على تقدم الجامعة من الناحية العلمية والبحثية.

 

من جانبه، أوضح الدكتور علاء لطفى، ناظر الوقف والمدرس بكلية الهندسة، أن رجال الاعمال سيشاركون فى دعم الصندوق ايمانا منهم بدور رجال الاعمال فى مجتمعهم لتحقيق نهضه علمية تنعكس على البلد على غرار نظرائهم الأوروبيين. وأضاف أن انشاء صندوق للوقف الخيرى سوف يربطنا مع المجتمع للنهوض بالبحث العلمى بمصر.

 

وكان أول اجتماع عقد لمجلس أمناء الصندوق أمس الأول بقاعة الاجتماعات الملحقة بمكتب رئيس الجامعة وحضره كل من الدكتور مجدي توفيق حنا، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمد عبد الهادي مشاحيت، وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع والبيئة، والدكتور فريد عوض حيدر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والدكتور خالد حمزة، نائب رئيس الجامعة لشئون والطلاب، والدكتور محمد مصطفي، الأستاذ بكلية دار العلوم، وصالح جمعة أمين عام الجامعة والدكتور علاء لطفي المدرس بكلية الهندسة.

 

You must be logged in to post a comment Login