شباب بالمنيا يؤسسون قناة إلكترونية تبدأ ببرنامج “25 شارع الفن” بمسرح المحافظة

المنيا: مصطفى خاطر

نظم مساء أمس مجموعة من المؤسسين لقناة (THE CHANNEL)، حفلا بمسرح ديوان عام محافظة المنيا، والذي بدء بالنشيد الوطني، وآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لهادي هارون، مدير فريق الإعداد بالقناة، والذي أوضح أن هناك ما يسمي بفريق 25 شارع الفن، وهو فريق لا ينتمي لأي جهة ولكنه مهتم باكتشاف المواهب، حيث ستبدأ القناة بتقديم برنامجاً باسم الفريق عن اكتشاف تلك المواهب.

 

وأضاف هارون أن محافظة المنيا ساهمت فقط في الموافقة علي إقامة الحفل، والبروفات علي مسرح المحافظة، دون تدخل في عمل القناة أو البرنامج، نافياً ما نشرته بعض المواقع، والبيان الإعلامي الذي وزع من المكتب الإعلامي للمحافظة على الإعلاميين، حول أن برنامج “25شارع الفن”، هو مبادرة شبابية تابعة لديوان المحافظة.

 

وأوضح مدير فريق الإعداد بالقناة أن البرنامج عبارة عن فرصة لاكتشاف المواهب الدفينة في محافظة المنيا، وأن حلقاته ستقام علي مواسم، بمعدل حلقة كل ثلاثة أشهر.

 

وأشار هارون إلى أنه سيتم عرض فيديو لكل موهبة علي حدة، علي صفحتي القناة علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و” تويتر” لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم التصويت عن طريق أكبر عدد من التعليقات التي سيحصل عليها المتسابق، من خلال التصويت، مؤكداً أن الحكم هنا سيكون لأبناء المنيا، وأن من سيفوز سيقدمون له عرض أربع حلقات متتالية عن حياته وموهبته، ويمكن تصعيدها لبعض الرعاة الموسيقيين مستقبلا.

 

وشهد اليوم مشاركة 20 متسابقا من المنيا في مجالات الغناء والشعر والتمثيل والعزف علي الآلات الموسيقية، تحت رعاية محافظ المنيا ومؤسسة تمكين الشباب.

 

وشدد الدكتور بهاء علي ولي الدين، وكيل وزارتي الشباب والرياضة بالمحافظة، في تصريحات خاصة لـ”المندرة”، على أن مثل هذه الأنشطة هامة للغاية، لأنها تسلط الضوء على المهارات والمواهب الخاصة بالشباب، وتصنع جيلا قادرا على الإبداع والمنافسة، خاصة أنها نابعة من منبر شبابي يحاول تنمية وترسيخ فكرة بمجهودات ذاتية طامحة، بحسب قوله.

 

ومن ناحية أخرى، قال أحد المنظمين للحفل إن “المحافظة ادعت أنها من قام برعاية المسابقة ومع افتراض صحة ذلك، إلا أن عدم حضور المحافظ برغم توجيه الدعوة له، أكبر دليل على أن المحافظة أو المحافظ بشخصه لا يهتم بالفن واكتشاف المواهب وتشجيعها”.

 

وحضر الحفل العقيد خميس أبو الفضل، القائد العسكري بمحافظة المنيا، وعدد من القيادات بالمحافظة.

 

 

One Response to شباب بالمنيا يؤسسون قناة إلكترونية تبدأ ببرنامج “25 شارع الفن” بمسرح المحافظة

  1. احمد ناصر مصطفي ابراهيم 8:41 مساءً, 12 مايو, 2013 at 8:41 مساءً

    انـــا بغني راب حلو و عاوز اقدم ممكن تبعتولي علي الاميل اعمل ايه علشان اقدم

You must be logged in to post a comment Login