سوهاج تجمع السيسي وحمدين في يوم واحد

**مواطنة بسوهاج: الرئيس هو اللي يبقى بين الشعب مش إليكتروني

**مواطن سوهاجي: حمدين هو مرشح المواطن البسيط

 

سوهاج: شيماء دراز

كثيرا ما نتخيل مناظرة بين المرشحين الرئاسيين حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي، ولكن يبدو أن هذه التخيلات تحولت لحقيقة حيث استقبلت سوهاج أول أمس، حمدين صباحى المرشح الرئاسي ليعقد مؤتمرا انتخابيا بالمحافظة، وكذلك محمود بدر منسق حركة “تمرد” لعقد مؤتمر لتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى ما أثار غضب البعض من عدم حضور السيسي بشخصه للمؤتمر.

 

وأقيم مؤتمر صباحى بقاعة غوايش من الثامنة مساءً حتى العاشرة والربع, وبدأ مؤتمر تأييد السيسى بنفس الوقت تقريبا وانتهى العاشرة إلا ربع تقريبا بفارق نصف ساعة.

 

وشهد المؤتمران تكثيفا أمنيا و”كردونات” للحماية حول محيطهما وحضورا ليس بالقليل .

 

وسادت الهتافات بالمؤتمرين، في مؤتمر حمدين كانت: “سيبو الورد يفتح بجناين مصر – شمال يمين بنحبك يا حمدين”، وفي مؤتمر تأييد السيسى: “السيسي رئيسي – تسلم الأيادي”، بينما اتفق المؤتمران على هتاف ثورة 25 يناير وهو: “عيش حرية عدالة إجتماعية”, وكذلك تشابها في نسبة حضور عالية من السيدات والشابات.

 

وحضر مؤتمر حمدين كثير من أعضاء أحزاب الدستور والكرامة وكذلك التيار الشعبي، وتحدث خلاله عن برنامجه الانتخابي وحق المواطن في الديمقراطية وتخطي المحافظة لخط الفقر حيث تحتل المرتبة الثانية بعد أسيوط في مستوى الفقر، على حد قوله.

 

وطالب حمدين بمناظرة بينه وبين السيسى، وقال إن الشعب قادر على الاختيار, ويعرف أنصار كل مرشح وانتماءاتهم، حسب وصفه.

وحضر مؤتمر محمود بدر الكثير من أعضاء المجالس التنفيذية بالمحافظة، وتحدث عن الجزء الخاص بتنمية سوهاج وإعادة تشغيل مصنع البصل وكذلك عن الرقي بالمحافظة عن مستوى خط الفقر.

 

وتفاوتت آراء الجمهور السوهاجي بين المؤتمرين فيوجد من حضر مؤتمرا واحدا لاختياره مرشح محدد بينما هناك من حضر الاثنين ليحدد وجهته الانتخابية.

 

ويقول على عصام إنه اختار السيسي لذلك حضر المؤتمر بميدان الثقافة، وإنه يثق بقدرته على تخطي الأزمة.

 

ولم يحدد عمر مرتضى لأي الفريقين سينحاز، فاختار الذهاب للمؤتمرين ليحدد ولكنه أكد أنه لم يحسم أمره حتى الآن.

 

وانتقدت منى عادل عدم حضور السيسى لمؤتمره الجماهيري بسوهاج مثل حمدين، وانتقدت أيضا المؤتمر السابق للسيسي “فيديو كونفرانس” الذي أقامه لأسيوط قائله: “الرئيس هو اللي يبقى بين الشعب مش إليكتروني”، وأكدت أنها لم تحسم صوتها بعد .

 

يمكنك قراءة موضوع “المندرة” سابقا عن لقاء السيسي بأهالي أسيوط عبر “فيديو كونفرانس” من هنا.

 

وأكد محمد عرابي إنه حضر مؤتمر حمدين لاقتناعه بأنه مرشح المواطن البسيط.

You must be logged in to post a comment Login