سوق الأربعاء: إقبال عادي .. أسعار مرتفعة .. وزحام

كاميرا: هدير حسن

كاميرا: هدير حسن

الجيزة () : هدير حسن

شهد “سوق الأربعاء” اليوم بمدينة البدرشين إقبالاً متوسطاً بعد أن تغير مكانه لأكثر من مرة بدءا من شارع “عبد المنعم لبنة” عند مزلقان السكة الحديد وحتى منتصف شارع “عباس عناني”، واليوم اقتصر على شارع “عباس عناني” فقط.

 

وعبر محمد، بائع بلاستيك، عن استيائه من نقل السوق الذي يقصده سكان 13 قرية ومركز ومحافظة، حسبما يقول، موضحا “السوق الأول كان رزقه أكتر ، ونقله قلل البيع خالص، والناس بطلت تبجي عشان كل يوم بنبقي في مكان”.

 

وتشكو سعاد أمين، بائعة مفروشات بالسوق، من تكرار نقل السوق وتعامل البلدية السيئ معهم ورميهم لبضاعتهم في القمامة مؤكدة أن “نقل السوق بيطفش الزباين”. وتقول أم مصطفى، بائعة التوابل، “الأول كنا عارفين مكاننا فين ،إنما دلوقتي السوق متلخبط العطارة جنب الملابس والملابس جنب الخضار وكده مينفعش”.

 

وتأمل آمال حمدان، إحدى المترددات على السوق، أن يعود إلى مكانه القديم أمام السكة الحديد، مؤكدة أن “مكانه دلوقتي بعيد، وكمان البضاعة مبقناش عارفين مكانها ، ده غير إن الأسعار بتزيد يوم عن التاني” ، وقالت أم محمود “السوق زحمة جداً ومبقاش فيه أمان”. كان السوق قد شهد زحاماً شديداً بسبب عبور التكاتك والمارة أدى إلى عرقلة طريق السوق بضع دقائق.

 

من جانبه أكد مدير إدارة الإشغالات بمجلس مدينة البدرشين إن نقل السوق كان بقرار مباشر من المحافظ بهدف فتح الطريق الرئيسي للمدينة . وأضاف “السوق كان في مدخل المدينة ، وكان بيسد الطريق ونقلناه عشان نوسع الطريق ونمنع الزحام”.

 

You must be logged in to post a comment Login