‘‘سلامة وأمان’’ تبدأ دورتها الثامنة لمناهضة العنف ضد المرأة للصحفيين

مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان

مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان

المندرة

يعلن مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان، عن إطلاقه الدورة الثانية من مسابقة ‘‘سلامة وأمان’’ لمناهضة العنف ضد المرأة للإعلاميين والإعلاميات من الشباب والشابات المصريين، والعرب العاملين بوسائل الإعلام المطبوعة، أو الإليكترونية، أو المرئية، أو المسموعة، بهدف رفع الوعي، والدفاع عن قضايا المرأة المُعنّفة، باعتبار أن وسائل الإعلام من أهم أدوات مكافحة العنف ضد النساء، لاختيار أفضل موضوع صحفي، أو مرئي، أو مسموع، حول قضايا مناهضة العنف ضد المرأة.

 

معايير الاشتراك في المسابقة، والتي سيتم من خلالها اختيار الفائزين، هي ألا يزيد عمر المتقدم عن أربعين سنة، مع مراعاة قضايا النوع الاجتماعي، والانحياز تجاه القضية، وتنوع المصادر، والالتزام بموضوع المسابقة، وهو العنف ضد النساء.

 

ومن أهم الشروط كذلك، الالتزام بمستوى الكتابة الصحفية ومعايير حقوق الإنسان، مع العلم أنه لن يقبل المركز أكثر من عمل واحد من كل متسابق أو متسابقة، وسيتم اختيار أفضل ثلاثة أعمال فائزة من خلال لجنة تحكيم متخصصة تقوم بتقييم الطلبات المقدمة لاختيار الفائزين والفائزات، وتتضمن اللجنة خبراء في وسائل الإعلام.

 

يتم توزيع الجوائز على الفائزين خلال احتفالية يقيمها المركز خلال شهر مارس 2014، في إطار احتفالات المركز بيوم المرأة العالمي، وقيمة كل جائزة ألف جنيه مصري، وبالنسبة للأعمال العربية الفائزة سيتم منح جائزة شرفية عبارة عن شهادة تقدير وخطاب شكر.

 

الأعمال الفائزة، سيتم نشرها على الموقع الإليكتروني الخاص بمركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان، على أن يكون آخر موعد لتلقي الأعمال المشاركة هو الأول من فبراير 2014، وتُرسل الأعمال عبر البريد الإليكتروني بعنوان ’’مسابقة سلامة وأمان’’، على البريد الإليكتروني التالي ccd.eg2010@gmail.com أو بالبريد العادي على عنوان 334 ش النيل، الكيت كات، إمبابة، مركز القاهرة للتنمية وحقوق الإنسان.

 

جدير بالذكر أن مراسلة ‘‘المندرة’’ في المنيا، رشا علي، فازت في الدورة السابقة لمسابقة ‘‘سلامة وأمان’’، بالمركز الثالث، عن موضوع ‘‘الدخلة البلدي.. وحش ينهش نساء الصعيد’’، أول ديسمبر، ويمكن مشاهدة تفاصيل الجائزة والموضوع من هنا.

You must be logged in to post a comment Login