‘‘ستارت أب ويك إند الأقصر’’ ينطلق 6 مارس

ستارت أب ويك إند الأقصر

ستارت أب ويك إند الأقصر

‘‘المندرة’’ راعي إعلامي للحدث

 

المندرة: رحاب عبد النعيم

بحلول مارس المقبل، يكون قد مر عام كامل على أولى فعاليات ‘‘ستارت أب ويك إند’’ في الصعيد، التي بدأت في أسيوط مارس 2013، أما في السادس من ذات الشهر في 2014، تبدأ فاعلية جديدة للحدث، في الأقصر، لجمع رياديي الأعمال في جنوب مصر، وتشجيعهم لإطلاق مشروعاتهم التقنية التي تساهم في تنمية المجتمع من خلال حلها لمشاكل حياتية.

 

على مدار ثلاثة أيام من 6 إلى 8 مارس، هي دائما عطلة نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة والسبت)، حسبما تقتضي قواعد المؤتمر الدولي الذي انطلق من الولايات المتحدة ليجوب مختلف دول العالم، سيجتمع شباب الصعيد في الأقصر ليتعرفوا على مجال ريادة الأعمال ويقدموا مشروعاتهم، ويبدأون في تنفيذها بمساعدة مدربين وخبراء، ليتنافسوا في النهاية على جوائز مادية، تقررها لجنة الحكام، ويقدمها الرعاة لتساعدهم في إطلاق مشروعاتهم وإخراجها للنور.

 

تشارك نخبة من الحكام بالحدث منهم خالد إسماعيل، مدير عام شركة Intel، وزياد علي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ‘‘الزواد’’ لخدمات المحمول، أما المُدربين فهم أحمد وصفي، الرئيس التنفيذي لشركة Awstreams، وماجد فرج، وهو مبادر في مجال الإعلام الرقمي، ومحمد شاهين، مدير شركة Egytrust، وجاري الاتفاق مع المزيد من الحُكام والمدربين.

 

وبناء على اختيارات لجنة التحكيم، ستحصل الفرق الثلاث الفائزة على جوائز قيمة. يجرى التحكيم على أساس قابلية تطبيق الفكرة وتقديمها لحل فعلي لمشكلة موجودة.

 

هاشم زهران، أحد منظمي الحدث، يقول إن مهمة ‘‘ستارت أب ويك إند’’ الأقصر، هي تعليم وإلهام الشباب المبادرين، ومنحهم الدوافع والعلاقات الاجتماعية التي يحتاجونها،ليتخذوا خطوتهم الثانية في خلق عمل ريادي ناجح، مؤكدًا على اعتقاده بأن ريادة الأعمال هي التي يترفع الاقتصاد المصري إلى خطوة أعلى.

 

وينظم ‘‘ستارت أرب ويك إند’’ في يوم الثالث والعشرين من فبراير، وهو يوم تدريبي عن نشر وعي وثقافة ريادة الأعمال والتعريف بفعاليات الويك إند ودوره المحلي والعالمي في تكوين شركات ناشئة والنهوض بالاقتصاد المحلي عن طريق تقديم التدريب العملي على إنشاء شركة في فترة عطلة نهاية أسبوع، بجانب جلسات مناقشة عن ماهية ريادة الأعمال والصعوبات التي تواجه المنظومة في مصر وما هي الموارد المتاحة لرواد الأعمال.

 

التسجيل في اليوم التدريبي، مجاني، من هنا.

 

لحجز تذاكر ستارت أب ويك إند، اضغط هنا

لمتابعة كل ما هو جديد على صفحة ستارت أب ويك إند، ادخل هنا

 

You must be logged in to post a comment Login