سائقو الأجرة يستغلون إضراب السكة الحديد ويرفعون التعريفة بالمنيا وسوهاج

سوهاج: محمد عبده

المنيا: مصطفى خاطر

تعطلت اليوم حركة نقل الركاب والبضائع لقطارات الطالع والنازل مصر – أسوان، وذلك بسبب إضراب سائقي القطارات، حيث أضرب ما يقرب من خمسين سائقا، بمحافظة سوهاج، للمطالبة بزيادة الأرباح وحافز إضافي، وكذلك المطالبة ببدل وجبة غذائية، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة القطارات الطالع والنازل بأرقام (978 – 980 – 868 – 158 – 982 – 986 – 160- 162 – 990 – 164 – 998) بمحطات قطارات سوهاج، والتي تسببت في تكدس الركاب والبضائع بكافة محطات قطارات المحافظة.

 

وقال جمال أحمد، أحد السائقين المضربين عن العمل، إن “وزارة النقل تكيل بعدة مكايل، ففي الوقت الذي تمنح فيه سائقي قطارات المترو سبعة أشهر أرباح، تمنع ذلك عن سائقي قطارات الوجه البحري والقبلي”.

 

وأضاف “أمهلنا وزارة النقل 48 ساعة، لتنفيذ مطالبنا المشروعة ولم تستجب، والتي تشمل معاملتنا بالمثل لسائقي المترو من حيث الأرباح، وكذلك الحافز الإضافي وبدل وجبة غذائية، ولن نفك إضرابنا عن العمل إلا بعد تنفيذ مطالبنا”.

 

واشتكى كرم جابر، مواطن بسوهاج، من الإضراب، وطالب هيئة السكة الحديد بتعويض حاجزي التذاكر، ورفع سائقو الميكروباصات أجرة النقل من سوهاج وحتى القاهرة من أربعين جنيها إلى مائة جنيه، استغلالا للأزمة.

 

وفي محافظة المنيا، أدى إضراب السكك الحديدية إلى استغلال سائقو سيارات الأجرة والميكروباص للأزمة ورفعوا تعريفة المواصلات، حيث وصلت أجرة السيارات المتجهة إلى القاهرة إلى ستين جنيها، معللين ذلك بعدم وجود أمن في الطريق واشتعال الأحداث، بالإضافة إلى أزمة السولار.

 

وسار سائقو الميكروباص داخل المحافظة في خطوط سير قصيرة للغاية، في غياب تام للمرور ورجال الشرطة، ووضع سائقو التاكسي التسعيرة التي تحلو لهم في تنقلاتهم داخل المحافظة، مع عدم الذهاب لأماكن بعيدة.

 

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه العميد على مهران، مدير إدارة المرور بالمنيا، عن تحرير تسعة آلاف مخالفة مرورية لسيارات الأجرة وسيارات التاكسي، لعدم الالتزام بالتعريفة المقررة قانونا، وعدم الالتزام بخطوط السير والمواقف الخاصة بهم، وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

 

وأضاف أن هناك حملات مستمرة بكافة مدن ومراكز المحافظة، ومواقف السيارات في أوقات الذروة، لمراقبة العمل بها وحركة السير والتزام السائقين بالأجرة المقررة قانوناً.

 

You must be logged in to post a comment Login